Headlines
Published On:الأحد، 26 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

جراء عملية ولادة لسيدة داخل سيارة إسعاف في مأدبا


 وكالة جرش الاخبارية - أجرى فريق من مسعفي دفاع مدني مأدبا عملية ولادة لسيدة داخل سيارة الإسعاف في منطقة العريض أمس الاحد.

وقالت مصادر الدفاع المدني إنه تم إجراء العملية بنجاح وتم نقل الأم والطفل إلى مستشفى النديم الحكومي، وحالتهما العامة جيدة.



من جانب اخر تبرع المواطن نبيل بني ارشيد امس بقرنية ابنه الذي توفى في مستشفى الاميرة راية وعمره 17 عاما لصالح سيدة من بلدة الاشرفية في الكورة تعاني من تلف في القرنية .

وقال بني ارشيد انه تبرع بقرنيتي ولده حمزة بعد ان توفاه الله ليعيد الامل لسيدة فقدت بصرها اثر تلف القرنيات ، لافتا الى إنه احتسب ولده وقرنيته التي تم استئصالها في المستشفى عند الله تعالى املا ان تكون صدقة جارية عن ابنه المتوفى ووالديه .

وقال ان عملية استئصال القرنية تمت بصعوبة في المستشفى لضعف الامكانيات المتوافرة بخاصة ما يعرف بالمادة الحافظة للقرنية والتي اخذ توفيرها من مستشفى اخر وقتا اضافيا ثم تم نقل المريضة المتبرع لها الى مستشفى اخر .

واشار مدير مستشفى الاميرة راية د. زياد عبنده الى استئصال احدى قرنيات الشاب المتوفى في المستشفى ومن قبل اخصائي العيون بينما تعذر استئصال القرنية الثانية لظهور علامات جفاف وبالتالي عدم صلاحية وبين أن تحويل الحالة المتبرع لها الى مستشفى الملك المؤسس تم بناء على رغبة ذوي المريضة والذين بينوا تنسيقهم مع المستشفى المذكور مسبقا وأضاف أنه تم ايضا وحال الابلاغ عن رغبة المتوفى بالتبرع بالفرنيات توفير المادة السائلة والحافظة للقرنية والتي تتيح نقلها وتجنب تلفها ، موضحا أن المادة المشار اليها لا تستخدم طبيا الا لحفظ قرنيات متبرع بها وهي مكلفة واذا لم تستخدم تتلف طبيا بينما لا توجد مشكلة في توفيرها من مستشفى قريب

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 10:46 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 10:46 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive