Headlines

الصراع على "الذهب الأزرق"

Posted by الاردن اليوم | الجمعة، 6 يناير 2012 | Posted in


 
النهر الواسع تحول في بعض المناطق إلى بحيرات قذرة

  وكالة جرش الاخباريه رفاد عياصره - يعاني الشرق الأوسط من شح المياه إلى درجة أن البعض يخشى أن يكون هذا سببا لنشوب حرب في المنطقة يوما ما. وفي الأردن يسعى الألمان العاملون في مجال التنمية للترويج لطرق فعالة في التعامل مع المياه أو ما بات يعرف بالذهب الأزرق.

 


لا تتجاوز حصة الفرد في الأردن من المياه 180 كوبيك مترا سنويا، لذا يعد ذلك البلد على النطاق العالمي من بين الدول الأقل نصيبا من المياه. ونظرا لشح "الذهب الأزرق" كما يطلق مجازا على المياه، فإن مصادر المياه القليلة المتاحة في الأردن تقع تحت ضغط الاستهلاك الهائل بشكل يهدد توفير المياه للمنازل والمصانع والمزارع على المدى الطويل. وإذا لم يتغير الأسلوب المتبع حاليا في استهلاك المياه، فإن التبعات المترتبة بالنسبة للشعب والبيئة في ذلك البلد ستكون خطيرة للغاية، كما يحذر العاملون في مجال العون التنموي والناشطون في مجال حماية البيئة.

نهر أسطوري مهدد بالجفاف

سد فارغ بعد أن شحت المياهسد فارغ بعد أن شحت المياهويبدو أثر ندرة المياه واضحة للعيان بشكل جلي في بعض المناطق في الأردن، منها على سبيل المثال في حوض نهر الأردن، ذلك النهر الأسطوري الذي يذكر في التراث المسيحي بوصفه النهر الذي عمد فيه يسوع المسيح. وعبر الأجيال كان هذا النهر مصدر المياه الرئيسي في البلاد. وكان عرضه يصل إلى 65 مترا وذلك حتى ثلاثينيات القرن الماضي قبل تدخل الإنسان في النظام الإيكولوجي الموجود في المنطقة. أما اليوم فتنقد منظمة "أصدقاء الأرض" (FoEME) غير الحكومية الصورة التي يبدو عليها النهر حاليا، إذ لم يتبق من النهر في بعض الأماكن سوى جداول صغيرة تملؤها القاذورات. وكما تصف المنظمة فإن النهر جف على خلفية الاستخدام المفرط لمياهه، كما تم تدميره عبر درجة التلوث العالي. ونظرا لارتفاع درجة ملوحة المياه، فإن الأشجار التي كانت موجودة في الماضي مثل شجر الحور أو الصفصاف وبعض أنواع الحيوانات أيضا اختفت تماما. وقد انخفض التنوع الحيوي في المنطقة إلى النصف. 

أساليب زراعية غير سليمة
نهر الأردن يشكل الحدود الطبيعية بين الاردن وإسرائيلنهر الأردن يشكل الحدود الطبيعية بين الاردن وإسرائيل
إن الألمان العاملين في مجال المساعدات التنموية في الشرق الأوسط، يدركون مشكلة المياه في المنطقة تماما والوضع المقلق في الأردن. ويحاول هؤلاء مد يد العون لتخفيف حدة الوضع، ومن بينهم رودولف روغ، مدير مؤسسة التنمية الألمانية (DED)  في الأراضي الفلسطينية والأردن. وكما يرى روغ فإن الأسلوب المتبع لري الأراضي الزراعية في الأردن يضر بتوازن المياه الحساس. وينتقد منقذ مهيار، مدير فرع منظمة (FoEME) في الأردن، استهلاك المزارعين لكميات كبيرة من المياه المتاحة لري حقولهم، لاسيما أنهم يساهمون من خلال عملهم فقط بنسبة ضئيلة جدا من الناتج الاقتصادي القومي.وكما يقول مهيار فكلما "كانت المساحات الزراعة أقل، كان ذلك أفضل"، مبديا في الوقت ذاته ارتياحه لحصول منظمته على الدعم المعنوي من الجانب الألماني.
هذا وتدعم مؤسسة التنمية الألمانية وزارتي الزراعة والمياه في الأردن للتعاون مع المزارعين، لبلورة أفكار فيما يتعلق بزراعة محاصيل لا تحتاج إلى قدر كبير من المياه. وفي وادي نهر الأردن على سبيل المثال تزرع مساحات واسعة بأشجار الموز. وكما يرى روغ فإن مزارع الموز تلك تستهلك قدرا كبيرا من المياه، لذا "يجب التوقف عن زراعة أشجار الموز، كما يجب أيضا التوقف عن ري المناطق الهضبية، والعودة إلى ممارسة نشاط الرعي." ومن جانب آخر هناك أيضا، كما يضيف روغ، مشاورات مع المزارعين بشأن كيفية الاقتصاد في استخدام المياه عند ممارستهم لنشاط الزراعة. وكما يقول روغ:"لقد شهدنا تجربة التغير في السياسة المتبعة حيال المياه في البلاد، لتشمل خطة متقدمة للغاية تلقى تأييدا واسعا، وهي تقوم على تفكيك نظام الزراعة المكثفة والحد من استهلاك المياه في المدن."
تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
مزارعون أردنيون في احدى جلسات المشورة حول استخدام المياهمزارعون أردنيون في احدى جلسات المشورة حول استخدام المياه
ويعد توزيع المياه مشكلة كبيرة في الأردن، لذا تعمل مؤسسة التنمية الألمانية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون التقني (GTZ) ومع إحدى الشركات الألمانية المصنعة لمضخات المياه، لتحسين نظام ضخ المياه في ذلك البلد. ولتوصيل المياه إلى العاصمة عمان من وادي نهر الأردن الذي يقع تحت مستوى سطح البحر، يجب تخطي عقبة ارتفاع موقع العاصمة الذي يبلغ أكثر من 1000 متر. وضخ المياه من الوادي المنخفض إلى المدينة المرتفعة يتطلب كميات كبيرة من الطاقة. إلا أن المضخات المستخدمة لهذا الغرض غالبا ما تكون قديمة، وهذا لا يجعل وزارة المياه الأردنية أحدى أكبر مستهلكي الكهرباء في البلاد فحسب، بل ويجعل الوزارة مسولة عن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الضار بالبيئة. وهذا يرجع إلى أن توليد الكهرباء في الأردن يتم من الوقود الاحفوري. لهذا فإن استخدام مضخات أكثر كفاءة وإنشاء خطوط متينة لتوصيل المياه سيحقق فائدة مزدوجة تتمثل في حماية نهر الأردن وحماية المناخ في آن واحد.

ضحية اغتصاب إبان حكم القذافي تخرج عن صمتها

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 
تقدر المؤسسات الحقوقية عدد ضحايا الاغتصاب على يد قوات القذافي بنحو ثمانية آلاف امرأة

  وكالة جرش الاخباريه - رفاد عياصره - تقدر منظمات حقوق الإنسان أن آلاف الليبيات تعرضن للاغتصاب خلال الثورة على يد القوات الموالية للعقيد القذافي. لكن هذا الموضوع لا يزال من المحرمات في المجتمع الليبي. إحدى السيدات خرجت عن صمتها وسردت قصتها لدويتشه فيله.

علاقة الفتاة الأردنية بكرة القدم

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 
نجاحات المنتخب الأردني النسوي لكرة القدم أثارت فضول الأردنيات تجاه ممارسة الرياضة

  وكالة جرش الاخباريه رفاد عياصره - لم تعد رياضة كرة القدم حكرا على الرجال، فقد اتسعت قاعدة خروج الفتيات للتشجيع كما انتشرت كرة القدم النسوية في الأردن، وقد حاولت دويتشه فيله تقصي الأسباب

 

لا يقتصر اهتمام الشابات بمتابعة رياضة كرة القدم والتشجيع فقط، بل تعدى ذلك إلى ممارستهن هذه اللعبة رغم أن البعض قد يرى في ذلك ابتعادا عن الطابع الأنثوي للفتاة، لكن آخرين يرونه تماشياً مع الانفتاح المنشود وحرية الفتاة في تحديد اهتماماتها.

عام بعد احتجاجات الجزائر..شبان الأحياء الفقيرة يبحثون عن الخلاص

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 
وكالة جرش الاخباريه رفاد عياصره - مر عام على الاحتجاجات التي شهدتها الجزائر في مطلع عام 2011، وما تزال تلك المطالب الاجتماعية والاقتصادية وحتى السياسية التي رفعها الشباب الجزائريون قائمة إلى اليوم، لاسيما في الأحياء الشعبية الفقيرة.
 

 تمر الذكرى الأولى على أحداث الاحتجاجات التي هزت الجزائر العام الماضي في الخامس من يناير/ كانون الثاني والمعروفة ب"الاحتجاجات ضد غلاء المعيشة"، وما تزال أسبابها المتمثلة بالأساس في غضب اجتماعي وسياسي قائمة. ويعتقد مراقبون أن "الغضب" الذي فجره شبان جزائريون في مطلع السنة الماضية، لم يتم استثماره بشكل صحيح، أو لم يوجه بشكل سليم لتحقيق المطالب التي يحلم الجزائريون بتحقيقها. في حي باب الواد بالعاصمة حيث اندلعت شرارة الاحتجاجات أو ما سمي أيضا ب "انتفاضة الزيت والسكر" صادف تواجد دويتشه فيله بالحي يوم عطلة ت، إذ بدا كل شيء عاديا، وحركة نشطة للمارة تواكبها عرقلة حركة المرور بسبب اصطفاف الباعة المتجولين على طول رصيف شارع محطة المسافرين.
خلفية أحداث السكر والزيت

استخدام العنف لفرض "الزى المحتشم" على طالبات غزة

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 

  وكالة جرش الاخباريه رفاد عياصره - تتعرض طالبات جامعة الأقصى في غزة إلى اعتداءات جسدية ولفظية من قبل الأمن النسائي بحجة عدم الاحتشام. وكانت الجامعة قد أصدرت في ديسمبر من السنة الماضية 2011 قرارا يقضي بفرض" الزي المحتشم". دويتشه فيله رصدت الأجواء.

 

"إحنا في الأقصى محتشمات وأهلنا أصلا ما بسمحولنا نخرج إلا بالحجاب". بهذه العبارة بدأت الطالبة ميساء حديثها مع دويتشه فيله، على مدخل جامعة الأقصى. وكان برفقتها ثلاث طالبات متحجبات، يلبسن جلابيب بألوان مختلفة. وعن رأيهن بفرض الزى المحتشم من إدارة الجامعة تبسمت زميلتها الأولى بتهكم "إحنا تفاجئنا بالقرار، الحشمة في لبسنا تربينا عليها، مش محتاجين حدن يعلمها لنا".
 وعن رأيهن باستخدام الأمن النسائي العنف ضد زميلات لهن، قالت الطالبة الثانية (م.ف): "إحنا مع الاحتشام، بس بالكلمة الطيبة، مش بالعنف والضرب". أما الطالبة الثالثة هدى فقالت:" حماس بدها إيانا نلبس مثل زي الجامعة الإسلامية تبعتهم". ويتساءل الطالب محمد الذي يدرس في ذات الجامعة عن سبب صدور مثل هذا القرار ويقول:"لا أرى سوى زميلات محجبات ومحتشمات،مش فاهم إيش يعني قرارهم؟ وليش الضرب؟".  
"ضرب مبرح خاصة للواتي يضعن ماكياج"
جامعة الأقصى في خان يونس
جامعة الأقصى في خان يونس أكدت بعض الطالبات أنهن تعرضن للاعتداء اللفظي من بعض نساء أمن الجامعة قبل استصدار القرار وبعده. وتقول الطالبة (ب.ا): "الأمن النسائي بعنفو بعض البنات لفظيا بشكل يومي من زمان". أما عن طبيعة الزى الذي  ترتديه الطالبات اللواتي يتعرضن للضرب فتضيف (ب.ا) "حجاب عادي ملون أو ضيق شويه". و أكدت عدة طالبات رفضن ذكر أسمائهن أن مجموعة كبيرة من الطالبات تعرضن للضرب المُبرح "خاصة اللي بتضع ماكياج". ويُعقب أبو عُدي، ولي أمر إحدى طالبات الجامعة:"إسلامنا يدعو بالموعظة الحسنة. أسلوب الضرب يعطي نتائج عكسية تسيء لبناتنا".
"تجاوز خطير لأنظمة الجامعة"
وقد نددت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعات قطاع غزة بحوادث الاعتداء. ووصفتها "بالتجاوز الخطير لأنظمة الجامعة وقوانينها وحرمتها" واعتبرتها" انتهاكا للقانون الأساسي الفلسطيني وللحريات الفردية والجماعية المكفولة بنصوصه". وطالبت الجبهة بفتح ملف التدخل الأمني الخارجي لبعض الأجهزة الأمنية في المؤسسات التعليمية.
لكن إدارة الجامعة نفت الاتهامات بشأن الاعتداءات. وأشار نائب رئيس الجامعة د. خالد الحر ثاني: "أن إدارة الجامعة استصدرت القرار للحفاظ على المجتمع والطالبات بعد تزايد حالات عدم الاحتشام". نافيا أن يكون القرار "متشددا أو طالباني".
طالبات جامعة الأقصى يشتكين من الاعتداء عليهن
طالبات جامعة الأقصى يشتكين من الاعتداء عليهن وقد أكدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حدوث الاعتداءات الجسدية واللفظية على طالبات جامعة الأقصى وقال مدير الهيئة جميل سرحان لـ دويتشه فيله " إن  ثلاث طالبات تقدمن لنا بشكاوى لتعرضهن للضرب من أمن جامعة الأقصى النسائي، وأن أخريات مُنعن من دخول الجامعة إلا بالجلباب". وعن قانونية القرار أشار سرحان إلى أن " الحريات الشخصية مصونة ومكفولة ولا يجوز للأشخاص فرض أي شيء للواقع الفلسطيني".  
آراء متباينة
وتتباين الآراء في قطاع غزة حول قرار جامعة الأقصى بفرض الزى المحتشم. المحاسب المالي محمود الشوا يعتبر القرار "بالمعتدل وفق الدعوة بالإرشادات الدينية بالحُسنى". ويعارضه (ب.س): "حماس بدها تطبق كل شيء على مزاجهم خارج القوانين، والقوانين ما بطبقوها إلا على غير عناصرهم، واسأل البلد كلها".
 بينما يعتبر الطالب عصمت: "أن الأمر مش حماس أو فتح، هذه مسألة دعوة لبناتنا وأخواتنا للإصلاح مش للفساد، بعدين كل واحد حُر بلبسه بالمعقول طبعا". لكن أم خالد ترفض الاعتداءات الجسدية واللفظية بشدة وتتساءل:"هي جامعة ولاّ مدرسة؟ ولاّ سجن؟ عشان يفرضوا زى؟ إحنا بنبعت بناتنا عالجامعات محتشمات؟".

رغم صعوبة العمل. . شرطية المرور حاضرة ميدانيا في الأردن

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 

  وكالة جرش الاخبارية -أصبح مألوفا في العاصمة عمان وباقي المدن مشاهدة شرطية المرور وهي تنظم حركة السير، رغم أن البعض يعتبر هذه المهنة من خصوصيات الرجال، فيما يرى آخرون أن تغير عادات المجتمع ساهم في تقبل المرأة الشرطية.

 

اعتاد الأردنيون على رؤية شرطية المرور في الشوارع والميادين، بعد أن كانت هذه الوظيفة حكرا على الرجال، لأنها "تتطلب تحمل ساعات طويلة من الوقوف في كافة الظروف الجوية، كما تستوجب شخصية قوية تمتاز بالانضباط  والقدرة على اتخاذ القرار بسرع".
وتقول العريف اسلام فواز شرطية المرور في إدارة السير المركزية في العاصمة عمان لدويتشه فيله إنها بدأت عملها كشرطية مرور قبل سبع سنوات، وإن أهلها شجعوها على هذا العمل، لكن أقاربها كانت  لهم تحفظات، لأن ذلك يتطلب المكوث في الشارع لساعات طويلة وتؤكد أنها أقدمت على هذه الوظيفة،  لأنها تعشق العمل الميداني "البعيد عن روتين عمل المكتب، فتارة تقود دورية نسائية، وتارة أخرى تتولى المخالفات الثابتة والمخالفات المتحركة" . وتقوم أيضا بتنظيم حركة  المرور على التقاطعات الرئيسية وخاصة ميدان جمال عبد الناصر – دوار الداخلية –  أكثر التقاطعات كثافة في حركة المرور بالأردن.

لجنة تحقيق نيابية تبحث قضية البورصات

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 
لجنة تحقيق نيابية تبحث قضية البورصات

وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره -بحثت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بمتابعة موضوع البورصات في الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب باسل العياصرة وحضور مقررها النائب محمد الظهراوي آلية عمل اللجنة للدورة الحالية.
وقال النائب العياصرة إن اللجنة ستطلع على أسماء الشركات التي تعاملت بالبورصات سواء ما يسمى (الماركت ميكر أو آي بي)، وكذلك الاطلاع على حجم المبالغ المتعلقة بهذه القضية.

الخصاونة يلمح بوجود شبهات فساد في مشاريع الخصخصة

Posted by الاردن اليوم | | Posted in

الخصاونة يلمح بوجود شبهات فساد في مشاريع الخصخصةوكالة جرش الاخبارية - رفاد عياصره -:جاء رد رئيس الحكومة القاضي عون الخصاونة حول خصخصة جزء كبير من القطاع العام وبعض مؤسسات الدولة بأن المادة (117) من الدستور توجب المصادقة بقانون في حال اعطاء اي امتياز خاص لقطاع التعدين والمرافق العامة.


واشار الخصاونة الى ان سياسة الخصخصة التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة كانت تتصف بعدم الشفافية وبعيدة عن الرقابة ومحفزة للفساد.

واكد الخصاونة على ان الاتفاقيات الاقتصادية التي ستبرم بين القطاع العام والخاص مستقبلاً لن يقبل أن يكون فيها شروط سرية مهما كانت المبررات، وان الشفافية ستكون هي صاحبة الصدارة في تلك الاتفاقيات.



1/4/2012 12:45:17 PM

      

26 قتيلا على الاقل في هجوم انتحاري في دمشق

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره - ادى هجوم انتحاري في دمشق نسبته السلطات الى ارهابيين ومعارضين، الى سقوط 26 قتيلا على الاقل معظمهم من المدنيين الجمعة، وذلك بعد اسبوعين من هجوم مماثل.
وفي الوقت نفسه، قتل عشرون مدنيا برصاص قوات الامن السورية في انحاء مختلفة من البلاد حيث تظاهر عشرات الاف الاشخاص مطالبين الامم المتحدة بالتدخل لانهاء القمع الدامي للانتفاضة الشعبية المناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد، وفق حصيلة جديدة لناشطين حقوقيين.
ونقلت وكالة الانباء السورية

مصر: النيابة تطالب بإعدام مبارك والعادلي وستة من معاونيه

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


    مبارك في لمحكمة..مطالبات بإعدامه لقتل المتظاهرين
 وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره -طالبت النيابة العامة في محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بتوقيع عقوبة الإعدام شنقا على مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونيه الستة المتهمين في القضية.
وقال مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة في ختام مرافعته الخميس إن "القانون ينص على عقوبة الإعدام للقتل العمد، والنيابة تطالب بتلك العقوبة للمتهمين".
وكانت المحكمة قد واصلت لليوم الثالث على التوالي الإستماع لمرافعة النيابة النيابة العامة في قضية قتل المتظاهرين وقضايا الفساد المتهم فيها الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير داخليته وستة من مساعديه بالإضافة إلى رجل الأعمال الهارب خارج البلاد حسين سالم.
وقالت عزة محي الدين موفدة بي بي سي ف

جنات بفستانها الذي أثار الأزمة

Posted by الاردن اليوم | | Posted in

جنات بفستانها الذي أثار الأزمة  وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره - رفضت المطربة جنات الهجوم الذي شنه البعض بحقها في الأيام القليلة الماضية، اعتراضا على فستان ارتدته في حفلها ليلة رأس السنة.
وقالت النجمة المغربية إن الانتقادات التي وُجهت إليها، والتي ركزت على كون الفستان "ليس محتشما" بالقدر الكافي، ليس لها أي داع، مؤكدة أنها لم تخرج عن الإطار الذي تعود الجمهور رؤيتها به.
وأضافت في تصريحات للموقع الإلكتروني للفضائية السعودية MBC: احترم ملاحظات جمهوري، لكن فستاني لم يخرج عن المألوف، وأنا من أسرة محترمة.
وأضافت: أحرص في اختياراتي لملابسي على عدم إحراج أسرتي، التي أكن لها كل الحب

صور: مسيرة الحسيني في جمعة “الإرادة الشعبية.. اين أنت يا عزيزي”

Posted by الاردن اليوم | | Posted in




,وكالة جرش الاخبارية - رفاد عياصره - تحت شعار “الإرادة الشعبية: أين أنت يا عزيزي؟!” وبالتنسيق مع الحراك الشبابي والشعبي الأردني في كافة محافظات المملكة، نظم الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير مسيرة بعد صلاة الجمعة من المسجد الحسيني بمناسبة مرور عام على انطلاقة شرارة الحراك الشبابي والشعبي الأردني.
وهتف المشاركون في المسيرة هتافات مطالبة بإنجاز الإصلاح الشامل، ومحاربة الفساد، والتراجع عن النهج السياسي والاقتصادي الذي دأبت الحكومات المتعاقبة على انتهاجه بما يناقض الإرادة الشعبية.
وهتف المشاركون هتافات منها: “هات يا هالشعب هات.. انت

الخوالدة: الهيكلة لن تمس الحقوق المكتسبة وفرصة للاعتراض

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


 وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره - أكد وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة أن برنامج إعادة هيكلة الرواتب لن يؤثر على الحقوق المكتسبة للموظفين حتى تاريخ 31 كانون الاول2011، مشيرا إلى أن تلك الحقوق أعطيت بموجب تشريعات نافذة، في حين تم إيقاف الامتيازات الإضافية للمؤسسات المستقلة والتي تشمل نهاية الخدمة وصناديق الإسكان، موضحا بان التعيين في المؤسسات المستقلة سيكون وفق النظام الموحد للخدمة المدنية.
وكشف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الخميس في مقر الوزارة أن النسبة المبدئية لزيادات رواتب الموظفين ضمن مشروع إعادة الهيكلة والتعليمات الخاصة بمنح العلاوات بمختلف تسمياتها للموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية والبالغ عددهم 168 ألف موظف ستتراوح ما بين 20-80 دينارا.

منصور في لقاء الخصاونة: على الحكومة امتلاك الولاية العامة

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره - قال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور إن لقاء الحركة الإسلامية مع رئيس الوزراء عون الخصاونة يوم الخميس في دار الرئاسة، تناول قضايا الإصلاح الوطني سواء على صعيد التعديلات الدستورية، أو القوانين الناظمة للحياة السياسية، أو ضرورة أن تكون الولاية العامة للحكومة فقط وأن يكون لها القرار.
وأشار منصور إلى أن ما ظهر الفترة الماضية من أخبار على بعض المواقع الإلكترونية وهجمات على الحركة الإسلامية دلالة على أن الحكومة لا تملك الولاية العامة على كل المؤسسات التنفيذية، على حد تعبيره.
و أكد منصور “لعمان نت” أن الحكومة ممثلة برئيسها حاولت التوقف عند بعض الإشارات سواء في المسيرات أو الشعارات التي رفعت خاصة في جمعة “طفح الكيل”، مشيرا إلى أن الحركة الإسلامية تستبشر بالعصبة الخضراء ولا تجدها استفزازا لأحد.

الخارجية الأمريكية: لقاء جديد في عمان يوم الاثنين بين الفلسطينيين والإسرائيليين

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


وكالة جرش الاخبارية - رفاد عياصره - أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند للصحفيين أن لقاءا جديدا بين المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين سيعقد يوم الاثنين المقبل في عمان.
واعربت نولاند عن تفاؤل واشنطن بشأن الاجتماع المرتقب لأن الطرفين “يتحدثان بصورة مباشرة”، مشيرة إلى أن اللقاء القادم سيكون على نفس المستوى الذي جرى عليه الاجتماع السابق يوم الثلاثاء الماضي.
إلى ذلك، تلقى الملك عبد الله الثاني اتصالا هاتفيا الجمعة من الرئيس الأميركي باراك اوباما جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية والجهود المتصلة بعملية السلام.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive