Headlines

القاضية إيفا جولي تفوز بجائزة (صوفي)

Posted by الاردن اليوم | الخميس، 22 مارس 2012 | Posted in

 صورة
وكالة جرش الاخبارية - اختيرت السياسية الفرنسية والقاضية  المولودة في النرويج إيفا جولي امس كفائزة بجائزة صوفي  النرويجية لقيامها بحملة ضد «ثقافة الجشع التي تحدث مشكلات اجتماعية  وبيئية.»
فقد اختيرت جولي /68 عاما/ اعترافا بجهودها «الدؤوبة والجريئة ضد  الجريمة الاقتصادية والفساد ولرؤيتها لمجتمع مستدام قائم على المساواة».

الذرة لصحة عدسة العين والشبكية

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


;
صورة
وكالة جرش الاخبارية - تعتبر الذرة غنية بمادتي» اللوتين والزيازانثين» الضروريتين في الحفاظ على صحة عدسة العين والشبكية والمنطقة الوسطى من العين. وتعتبر الذرة أغنى مصدر رئيسي لمادة اللوتين، ولكنها تحتوي على كمية جيدة من مادة الزيازانثين. وبإمكاننا أن نزيد من إمتصاص اللوتين والزيازانثين في الذرة من خلال تناولها مع القليل من الدهن الصحي، مثل زيت الزيتون، الطحينة، الجوز، بذر الكتان المطحون أو زيت بذر الكتان، والزيتون.

حبوب اللقاح ستعود قريبا ..!

Posted by الاردن اليوم | | Posted in

 ;
صورة
وكالة جرش الاخبارية - تعد الحساسية تجاه حبوب اللقاح من الحساسيات الموسمية المرتبطة بالتهاب الأنف التحسسي  و تعرف أيضا بحمى الطلع،  و لا تتسبب بأي حمى و لكنها تتسبب باعراض كثيرة قد تعرقل الحياة اليومية مثل العطاس المتكرر و سيلان الأنف و احتقانه و حكة في العينين و الأنف و الأذن و احمرارهم و التعب العام الذي يمكن أن يكون مزعجا للغاية.
 و علاوة على ذلك، ترتبط الحالات الشديدة من المرض بتدني أنشطة  الحياة اليومية ، ما يؤثرعلى صحة المريض النفسية  و قد زاد انتشار حساسية الأنف بشكل كبير خلال العقود الماضية ,حيث يقدر الخبراء أن 500 مليون شخص حول العالم يعانون من هذه

من يتحكم بالتعليم والتوجيه أمام اطفالنا؟

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


صورة
 وكالة جرش الاخبارية - يُعتبر تعليم الولد الإصغاء إلى التوجيهات واتباعها مشكلة الجنس البشري منذ فجر التاريخ. تواجهين صعوبة مع ولدك؟ إليك بعض النصائح.
عند السعي إلى تحسين قدرته على الإصغاء واتباع التوجيهات، لا يكفي أن تضعي حداً لسلوك ولدك الحالي، بل عليك تعليمه ما عليه فعله والسبيل إلى ذلك. كذلك، يجب ألا تلوحي بعصاك السحرية كي تحلي مشكلته، بل أن تعلميه كيفية استخدام هذه العصا. إليك ما تعلمه الصغار في كتابThe WORST Day of My Life EVER (أسوأ يوم في حياتي على الإطلاق، 2011، دار Boys Town Press):
عندما تصغين إلى أحد، عليك التصرف كما يلي:

بدانة الأطفال والمراهقين.. مخاطرها وطرق علاجها

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


صورة
وكالة جرش الاخبارية - تعتبر بدانة الأطفال والمراهقين من أهم المشاكل والتحديات الصحية  العالمية في القرن الحادي والعشرين.  وتحدث هذه المشكلة عندما يكون وزن الطفل أعلى من معدل الوزن المناسب لطوله وعمره.  وهي مشكلة هامة لأنها قد تؤدي إلى إصابة الطفل بمضاعفات مرضية كتلك التي تصيب كبار السن عادة.  كما أنها قد تؤدي إلى نتائج نفسية واجتماعية سلبية على الطفل.  ومن المرجح أن الأطفال البدينين سيصبحون كباراً بدينين، وحينها يصعب عليهم التخلص من تلك البدانة.  وفي الماضي كانت البدانة تعتبر مشكلة من مشاكل الكبار الصحية ولم تكن أمراً شائعاً بين الأطفال.  بل إن ملاحظة طفل بدين كان يعتبر أمراً

فوز الوحدات على العروبة العُماني في كأس الاتحاد الآسيوي

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


;
صورة وكالة جرش الاخبارية - استعاد أمس الوحدات جزءا من عافيته وحقق فوزاً مهما على العروبة العماني 2/1 في مباراة جمعتهما على ستاد الملك عبد الله ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
فوز الوحدات منحه أول ثلاث نقاط حيث كان خسر الجولة الأولى أمام نيفتشي الأوزبكي 1/2، والأخير حل أمس ضيفاً على فريق سالجوار الهندي وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 ليواصل نيفتشي الصدارة بـ4 نقاط، فيما الوحدات والعروبة ثانياً بذات الرصيد وسالجوار في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

هل تلجأ الحكومة إلى تقديم مشروع قانون يؤجل الانتخابات البلدية؟

Posted by الاردن اليوم | | Posted in


&;
صورة
وكالة جرش الاخبارية - حتى هذا الوقت لم تعلن الحكومة ووزارة الشؤون البلدية قرارا واضحا يحدد موعداً للانتخابات البلدية بالرغم من استيفاء الاستحقاق القانوني باقرار قانون البلديات المعدل لعام 2012 ما يرجح فرضية تغليب القرار السياسي في تحديد يوم الاقتراع وترك الباب مشرعاً امام قرار بتأجيل الانتخابات البلدية الى ما بعد النيابية.

قموة: 65 طلباً للاستثمار في الطاقة المتجددة

Posted by الاردن اليوم | | Posted in

صورة
  
وكالة جرش الاخبارية - قال وزير الصناعة والتجارة، سامي قموة، إن قانون الطاقة المتجددة الذي أقر مؤخرا سينعكس بشكل إيجابي على جذب الاستثمارات في هذا القطاع.
وأضاف قموه في تصريح  ان عدد الشركات التي تقدمت بطلبات مباشرة للحكومة بهدف الاستثمار في قطاع الطاقة المتجدة الرياح والطاقة الشمسية وصل عالى 65 شركة، موضحا أن هذه الطلبات بانتظار موافقة وزارة الطاقة وبدء اجراء الدراسات الاولية لتلك المشاريع.

الحناقطة يؤكد تحويل ملف التحول الاقتصادي الاجتماعي للنائب العام

Posted by الاردن اليوم | | Posted in

 صورة
,وكالة جرش الاخبارية - نفى مقرر لجنة التحقق النيابية في ملف التحول الاجتماعي والاقتصادي النائب عبد الرحمن الحناقطة التسريبات الإعلامية التي تناقلتها وسائل اعلام بأن مجلس النواب لم يقم بتحويل ملف التحول الاقتصادي والاجتماعي للقضاء.
 وأكد الحناقطة أن الملف أصبح الآن بين يدي القضاء حيث تم تسليمه للنائب العام.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive