Headlines

واقع وآفاق الحراك الشعبي في الأردن

Posted by الاردن اليوم | السبت، 24 مارس 2012 | Posted in


واقع وآفاق الحراك الشعبي في الأردن

 وكالة جرش الاخبارية - يجمع المراقبون والمحللون على أن الحراك في الشارع الأردني لم يصل في حجمه واتساعه وديناميكيتيه وسقف مطالبه إلى مستوى حراك الشارع في بعض البلدان العربية، وليس مقدراً له ذلك إلى أجل غير مسمى بسبب خصوصية الوضع الأردني، رغم ما يوفره الوضع العربي العام من فرصة متاحة لتحقيق خطوات نوعية باتجاه الإصلاح السياسي، لا تمثل الحاجة إليها الاستجابة لمطالب الشارع فقط، بل هي حاجة ملحة للنظام كي لا تضعف قدرته على توحيد المجتمع بكل فئاته وأطيافه السياسية، واستيعاب القوى الجديدة الصاعدة، وخاصة الشابة منها.
حراك شعبي أم حراك نخب..

صحيفة بريطانية: وزارة الداخلية تدرس إسقاط الجنسية عن أسماء الأسد

Posted by الاردن اليوم | | Posted in



صحيفة بريطانية: وزارة الداخلية تدرس إسقاط الجنسية عن أسماء الأسد
وكالة جرش الاخبارة - نشرت صحيفة "التلغراف" البريطانية تقريرا حول القرار الأووبي ذكرت فيه أن الحظر لن يمنع اسماء الأسد من زيارة بريطانيا لأنها تحمل جواز سفر بريطانياً.
وقالت الصحيفة يوم السبت 24 مارس/آذار، إن وزارة الداخلية البريطانية تدرس إسقاط الجنسية عن أسماء الأسد، التي حصلت عليها بالمولد في بريطانيا وغادرت لندن عام 2000 مع زوجها بشار الأسد الذي تولى الحكم بعد وفاة والده.
وشمل قرار الاتحاد الأوروبي والدة بشار الأسد وأخته وزوجة أخيه وثمانية وزراء، بالإضافة إلى شركتي نفط لتصل قائمة الحظر الى 126 فردا و41 شركة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive