Headlines
Published On:الاثنين، 22 يوليو 2013
Posted by الاردن اليوم

إخوان الأردن يشيدون بموقف أردوغان تجاه مرسي




وكالة جرش الاخبارية - سلم وفد من حزب جبهة العمل الاسلامي برئاسة امينه العام حمزة منصور مذكرة الى رئيس وزراء الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان بواسطة سفير الجمهورية التركية شكره فيها على تاكيده بالاعتراف بالرئيس الشرعي لمصر محمد مرسي.
واشاد الوفد في المذكرة بموقف اردوغان إزاء الانقلاب الكوني على مصر، الذي شاركت فيه دول عظمى، فضلاً عن دول إقليمية، في مقدمتها (اسرائيل)، التي يقلقها وجود نظام ديموقراطي منتخب، مستند الى موروثه الحضاري.
وقال"لقد كان موقفكم هو الأصدق في التعبير عن قيم الحق والعدل والنزاهة، حيث سميتم الأمور بأسمائها، وأعلنتم أن ما حدث في مصر في 30 يونيو انقلاب عسكري، ضد رئيس يحظى بالشرعية الدستورية، وضد دستور نال ثقة ثلثي الشعب المصري، وضد سلطة دستورية منتخبة ممثلة بمجلس الشورى، لصالح مجموعة لا تمتلك أية شرعية".
واضاف"وأكدتم التزامكم بالاعتراف بالرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، بينما تسابق الكثيرون للتعبير عن دعمهم ومساندتهم مالياً وسياسياً للانقلابيين، في زمن باتت فيه الانقلابات عملاً مجرماً ومداناً".
وتابع حديثه بالقول "إن وقفتكم الشجاعة، ومن ورائكم الشعب التركي العظيم، الذي تقودونه بحكمة واقتدار، وتسجلون به ومعه نجاحات على كل الصعد، حتى بات النموذج التركي نموذجاً يحتذى، هذه الوقفة التي ليست حالة معزولة، وإنما سياسة ثابتة، ومنهج في الحكم الرشيد".
وختم الوفد مذكرته بالاشارة الى الموقف التركي مع فلسطين، وحكومتها المنتخبة، واعلانهم الاحتجاج على حديث رئيس الكيان الصهيوني اضافة الى العزم على زيارة قطاع غزة، إسهاماً في كسر الحصار المفروض عليه والوقوف جانب الشعب السوري في ثورته على الاستبداد.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 6:05 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 6:05 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive