Headlines
Published On:الاثنين، 22 يوليو 2013
Posted by الاردن اليوم

أوروبا: جناح حزب الله العسكري على لائحة الإرهاب



وكالة جرش الاخبارية - أعلنت مصادر دبلوماسية أن وزراء الخارجية الأوروبيين قرروا اليوم الاثنين إدراج الجناح العسكري لحزب الله اللبناني على لائحة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي.

وقالت المصادر نفسها إن وزراء الخارجية المجتمعين في بروكسل أكدوا في الوقت نفسه "رغبتهم في مواصلة الحوار" مع كل الأحزاب السياسية اللبنانية بما فيها حزب الله الذي يلعب دورا أساسيا في هذا البلد.
واكد وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس في بيان "من الجيد ان يقرر الاتحاد الاوروبي تسمية حزب الله بما هو فعلا: منظمة ارهابية".
وتابع "اجتزنا مرحلة هامة اليوم بمعاقبة الجناح العسكري من خلال تجميد ارصدته وبلبلة تمويله وبالتالي الحد من قدرته على التحرك".
ويستند قرار الوزراء الذي يمثل توافقا سياسيا ينبغي ترجمته قانونيا ليدخل حيز التنفيذ، الى "ادلة" على ضلوع جناح حزب الله العسكري في اعمال ارهابية وقعت على الاراضي الاوروبية.
وفي ذلك اشارة خصوصا الى الاعتداء الذي اوقع سبعة قتلى بينهم خمسة اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 تموز/يوليو 2012.
ولم يات الوزراء الاوروبيون على ذكر مشاركة حزب الله في القتال الى جانب القوات النظامية في سوريا.
وطلب لبنان الخميس من بروكسل عدم ادراج حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية مشددا على انه "مكون أساسي من مكونات المجتمع اللبناني".-(ا ف ب)

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 6:16 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 6:16 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive