Headlines
Published On:الاثنين، 22 يوليو 2013
Posted by الاردن اليوم

خطة جديدة لحفظ الأمن في مخيم الزعتري




وكالة ساكب الاخبارية- تستعد إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق لتطبيق خطة أمنية محكمة من خلال استحداث مركز أمني داخل المخيم،
ويتبعه ثلاث أو أربع نقاط أمنية تتوزع في مختلف اتجاهات المخيم، بحسب مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر أبو شهاب. وبين أبو شهاب أن من شأن استحداث المركز الأمني الجديد والنقاط الأمنية العمل على تغطية الاحتياجات الأمنية اللازمة لحفظ الأمن في المخيم، وبما يعود بالفائدة على اللاجئين القاطنين في المخيم، فضلا عن إحكام منع محاولات التهريب التي تتم في المخيم.
وقال إنه سيتم توزيع النقاط الأمنية في مناطق المخيم الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية، فيما ستتعامل هذه النقاط الأمنية مع المركز الأمني الذي يتبع بدوره لإدارة المخيم، مشيرا إلى أن ذلك سيعمل على تحسين الأداء، خصوصا وأن مخيم الزعتري يشكل تجمعا سكانيا كبيرا يناهز ساكنيه الـ140 ألف لاجئ.
وكان أبو شهاب بين أن عمليات التهريب التي تعاملت معها الأجهزة الأمنية في المخيم خلال الثلاثة أشهر الماضية أكثر من 400 حالة شملت مختلف المواد التموينية والخيام واللاجئين، معتبرا أن وحدة أمن وحراسة المخيمات التي تم تشكيلها مؤخرا لعبت دورا كبيرا من خلال تسيير الدوريات المتحركة بحفظ الأمن والسيطرة على مختلف المنافذ.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 6:12 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 6:12 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive