Headlines
Published On:الخميس، 1 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

عشرة جرحى في هجوم بقنبلة قرب حافلة للشرطة في اسطنبول


أخبار

عشرة جرحى في هجوم بقنبلة قرب حافلة للشرطة في اسطنبول

 وكالة جرش الاخبارية - أصيب عشرة أشخاص بجروح طفيفة في انفجار وقع صباح اليوم قرب حافلة للشرطة وسط اسطنبول، حسبما أوردت وكالة أنباء الأناضول. وذكرت تقارير أن الانفجار وقع بالقرب من مبنى يضم مقرا لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

أوردت وكالة أنباء الأناضول نقلا عن الشرطة أن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح عند انفجار قنبلة عند مرور حافلة للشرطة قرب مقر للحزب الحاكم في اسطنبول. وصرح قائد الشرطة حسين تشابكين للوكالة "يبدو أنها عبوة يتم التحكم بها عن بعد انفجرت عند مرور حافلة على متنها 22 شرطيا".
وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات الإطفاء والشرطة تحيط بالمنطقة وزجاجا من نوافذ متهشمة من مبنى حزب العدالة والتنمية ومبان أخرى في الشارع. وأشارت شبكة "ان تي في" الخاصة إلى أن الانفجار وقع بالقرب من مبنى يضم مقرا لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا. وبحسب وسائل الإعلام فإن الانفجار مرده قنبلة أصابت حافلة للشرطة وعربات بإضرار. وتابع تشابكين أن الجرحى نقلوا إلى المستشفيات بعد إصابتهم بجروح طفيفة.
وأشار شهود عيان إلى أن الانفجار كان قويا وألحق أضرارا بالطريق وأدى إلى ارتجاج السيارات مما أثار الذعر. وطوقت الشرطة مكان الانفجار تحسبا لوقوع انفجار ثان. وكانت مجموعات محظورة عدة كردية وإسلامية ويسارية متطرفة قد هجمات بالقنبلة في اسطنبول في الماضي. وفي أيار/مايو أدى انفجار قنبلة بالقرب من موقف للحافلات إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح في حي اتيلر الراقي. كما وقع انفجار عنيف بقنبلة في وسط العاصمة أنقرة في أيلول/سبتمبر الماضي مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وإصابة 15 شخصا على الأقل بجروح.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 9:09 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 9:09 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive