Headlines
Published On:الخميس، 1 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

ليبرمان: لا تنازل عن غور الأردن


  

]
وكالة جرش الاخبارية -  دعا وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إلى تعزيز الاستيطان في منطقة غور الأردن ،وقال "إن إسرائيل لا يمكنها أن تجازف بخسارة عسكرية ومدنية في غور الأردن" ، مضيفا أن أمن إسرائيل يعتمد في الحفاظ على منطقة الغور.


جاءت تصريحات ليبرمان هذه خلال جولة قام بها في منطقة غور الأردن صباح اليوم الخميس حسب الاذاعة الاسرائيلية.

ووفق الاذاعة ،فان ليبرمان تحدث من أعلى تلة مرتفعة تطل على الغور في المنطقة المقابلة للحدود الأردنية قائلا "لا يمكننا الحصول على دولة لإسرائيل دون الحفاظ على السيطرة على غور الأردن".

وأضاف "يجب أن يكون لإسرائيل وجود عسكري ومدني على حد سواء، وإن المستوطنات في غور الأردن ساهمت في بناء الدولة واستقرار أمنها، وينبغي أن تبقى كما هي بل ينبغي النظر في تعزيزها وليس التخلي عنها".

وأوضح ليبرمان بحسب وكالة الاردنية "بترا" أن غور الأردن يعتبر واحدا من المواضيع الأكثر حساسية في المفاوضات، وأن إسرائيل تدرس بعناية ودقة إن كان يمكنها منحها للفلسطينيين أو إذا كان ينبغي تمركز قوة دولية هناك.

وأضاف مستدركا "عندما أنظر إلى ما يجري في سوريا والمنطقة برمتها، فإنني أجد أن هذه الاضطرابات ساهمت في توضيح الصورة لإسرائيل بأنه لا يمكنها أن تجازف بخسارة غور الأردن".

*** الصورة ارشيفية

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 8:25 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 8:25 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive