Headlines
Published On:الثلاثاء، 28 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

النواب يرفضون رفع الكهرباء ومذكرة لطرح الثقة بوزير الطاقة


صورة


 وكالة جرش الاخبارية - وجه النواب في الجلسة الصباحية اليوم الثلاثاء إنتقادات لسياسة الحكومة في علاج إرتفاع فاتورة الطاقة، محذرين من اللجوء إلى جيوب المواطنين الفقراء لحل مشكلة الطاقة.
وأكدوا أن إرتفاع اسعار الكهرباء بدأ منذ شهرين دون الإعلان عنه رسميا، مشيرين الى أن المواطنين لمسوا هذا الإرتفاع من خلال التغير في فاتورة الكهرباء.

وطالب النواب الحكومة بإعادة النظر بقرار رفع أسعار الكهرباء نظرا للظروف المالية الصعبة التي يعاني منها المواطن من الطبقتين الوسطى والفقيرة.
بدوره، أكد وزير الطاقة قتيبة أبو قورة إرتفاع أسعار إنتاج وإستيراد مادتي الوقود الثقيل والسولار إلى مستويات غير مسبوقة في ظل إنقطاع الغاز المصري اضعاف تكلفة إنتاج الكهرباء بشكل كبير.
وبين أبو قورة خلال رده على إنتقادات النواب أن قرار الرفع جاء نتيجة الخسائر التي لحقت بقطاع الكهرباء / مشيرا الى ان هيئة تنظيم قطاع الكهرباء عملت على دراسة كافة البدائل لوقف هذه الخسائر التي يتوقع أن ترتفع معدلها خلال العام الجاري (3-5) مليون دينار يومياً.
وأوضح أن الخسائر التي تحملها قطاع الكهرباء حتى نهاية العام الماضي بلغت (1036) مليون دينار، مشيرا إلى الخسائر المتوقعة خلال العام الجاري في حال تم تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المصري بشكل متقطع سيضيف مبلغا جديدا يصل إلى (1040) مليون دينار اما في حال الإنقطاع التام للغاز المصري ستصل إلى الخسائر (1700) مليون دينار، لافتا إلى أن (92%) من المواطنين والذي يصل استهلاكاتهم الشهري إلى (600) كيلو واط لن تشملهم أية زيادة .
ووقع (42) نائبا مذكرة نيابية تبناها النائب خليل عطية اليوم الثلاثاء في مجلس النواب تطالب بطرح الثقة بوزير الطاقة قتيبة أبو قورة.
وانتقدت المذكرة ما جاء على لسان الوزير الذي بين فيه أن (92%) من المواطنين لم يشملهم قرار رفع أسعار الكهرباء، مؤكدة أن رفع الأسعار لمستها معظم الشرائح في المجتمع الأردني.
إلى ذلك دعا عدد من النواب الى طرح الثقة بالحكومة كاملة إذا إستمرت في رفع أسعار الكهرباء على المواطنين.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 4:35 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 4:35 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive