Headlines
Published On:الاثنين، 27 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

الحكومة توافق على عرض لإنشاء القطار الخفيف


صورة


 وكالة جرش الاخبارية - قال مصدر مطلع ان مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاخيرة على عرض مجموعة طاهر انفست بشأن مشروع القطار الخفيف بين عمان والزرقاء والدخول بمفاوضات معها لتنفيذ المشروع.
واضاف المصدر في تصريح لـ»الرأي» ان الحكومة ستدخل في مفاوضات مع المستثمر الطاهر لتحديد الية التنفيذ والصيغة النهائية لكيفية اقامة المشروع الحيوي بين المحافظتين الاكثر اكتظاظا في السكان بالمملكة.
وكانت وزارة النقل نسبت الى مجلس الوزراء قبل نحو اسبوعين بطلب موافقة الحكومة على الدخول بمفاوضات مع المستثمر تمهيدا لتنفيذ المشروع.

وكانت مجموعة الطاهر قدمت عرضها النهائي بشأن تنفيذ مشروع القطار الخفيف الذي يربط عمان بالزرقاء بمسافة تصل الى 24 كيلو مترا.
وتقدمت مجموعة طاهر انفست  لتنفيذ المشروع بدون أي دعم حكومي بكلفة قد تصل الى  500 مليون دولار وتضمنت دراسة المجموعة لمشروع قطار عمان الزرقاء تغييرا بسيطا في مسارات سكة الحديد وستتضمن 14 محطة على طول 5ر24 كم كما ان سعر التذكرة سيقل عن دينار واحد.
وانشأت المجموعة الشركة الأردنية للقطار السريع لهذه الغاية برأسمال مبدئي قدره 100 ألف دينار وسيطلق على القطار المحتمل اسم زمان اكسبريس.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:06 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:06 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive