Headlines
Published On:الاثنين، 27 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

وقف استيراد الأبقار من دول سجلت إصابات بفيروس (شمالنبرج


صورة


 وكالة جرش الاخبارية - قررت وزارة الزراعة وقف استيراد الابقار والاغنام والماعز من الدول التي سجلت الاصابة بـ فيروس» شمالنبرج» الذي يؤدي الى اجهاضات وتشوهات الاجنة في الثروة الحيوانية.
واوضح مدير مديرية البيطرة في وزارة الزراعة الدكتور منذر الرفاعي أن الفيروس هو مرض جديد اعلنت عنه بعض دول الاتحاد الاوروبي وهي (بريطانيا وهولندا والمانيا وايطاليا) اضافة الى ما اورده موقع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

واشار في تصريحات امس ان اللجنة العليا للامراض الوبائية المشكلة من رئاسة الوزراء (لجنة الاوبئة في الاردن) قررت وقف الاستيراد من الدول التي سجلت فيها الاصابة.
وتضم اللجنة العليا المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي وجامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية الزراعة والبيطرة ومدير المختبرات ومدير البيطرة في وزارة الزراعة ومستشار وزير الزراعة للثروة الحيوانية ونقابة الاطباء البيطيريين.
واكد الرفاعي ان الفنيين في الوزارة قامو بمتابعة الموضوع منذ بداية ظهور الاصابة وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بمنع الاستيراد.
وعلمت «الرأي» أن وزارة الزراعة طلبت من المفوضية الأوروبية والملحقات التجارية بالدول التى أصاب ابقارها وعجولها فيروس «شمالنبرج» بإفادة الاردن بحقيقة الفيروس واضراره والإجراءات المتخذة تجاهه للقضاء عليه ونتائج مراقبة الفيروس ومدى إمكانية السيطرة عليه.
وكان قد اعلن موقع منظمة صحة الحيوان العالمى «oie» رسميًا خطورة فيروس «شمالنبرج» الذى اجتاح أوروبا مسببًا إغلاق نحو 86 مزرعة للثروة الحيوانية فى هولندا وبلجيكا وإنجلترا وألمانيا مؤكدا موقع المنظمة أنه من الفيروسات سريعة الانتشار التى لم يعرف بعد أفضل طرق مواجهته

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:12 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:12 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive