Headlines
Published On:الاثنين، 27 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

منتخب الكرة يرفع من وتيرة الجاهزية الفنية والبدنية


 




وكالة جرش الاخبارية - رفع المنتخب الوطني لكرة القدم من وتيرة استعداداته لملاقاة المنتخب الصيني عند الساعة العاشرة صباح يوم الاربعاء المقبل "بتوقيت عمان"، في ختام الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.
واشتملت الحصة التدريبية التي جرت أمس في مدينة جوانزو الصينية، على رفع الجاهزية الفنية والبدنية باشراف الجهاز الفني بقيادة المدير الفني عدنان حمد
والمدربين ياسين عمال واحمد عبدالقادر والبرازيلي مانويل ومدرب الحراس احمد جاسم، وبمشاركة كافة اللاعبين باستثناء عدي الصيفي وبشار بني ياسين اللذين يخضعان للعلاج باشراف الجهاز الطبي.
ويخوض المنتخب حصة تدريبية اليوم على الملعب التدريبي التابع لستاد مدينة جوانزو الجامعي الذي يحتضن اللقاء. 
عمال: حالة اللاعبين جيدة
أكد المدرب ياسين عمال ان حالة اللاعبين جيدة من الناحيتين الفنية والبدنية، وقال ان هذا ظهر واضحا في تدريب أمس، الذي اشتمل على رفع الجاهزية للاعبين، بعد التعب الذي لحق بهم جراء الرحلة الطويلة من دبي إلى جوانزو، مشيرا إلى ان التدريب شهد تطبيق الجوانب التكتيكية العامة والمهمة للمباراة.
واضاف عمال ان تدريب اليوم سيتم التركيز فيه على الجوانب التكتيكية الخاصة بالكرات الثابتة، مع وضع اللمسات الاولية على التشكيلة التي ستخوض اللقاء، اضافة إلى زيادة عنصر الانسجام، مشيدا بالروح المعنوية العالية عند اللاعبين، والرغبة الكبيرة في تقديم مباراة قوية تليق بسمعة المنتخب، الذي بات واحدا من المنتخبات القوية في القارة.
الصيفي وبشار بعيدا عن التشكيلة
بات الثنائي عدي الصيفي وبشار بني ياسين رسميا خارج التشكيلة في المباراة المقبلة للاصابة التي لحقت بهما، فقد تعرض عدي الصيفي لاصابة بالتواء في الكاحل وتمزق في الاربطة الجانبية امام ايران، في اللقاء الودي الذي جرى الخميس الماضي في دبي، في حين يعاني بني ياسين من اصابة بتمزق في عضلة الساق، وتبين ذلك خلال التدريبات الاخيرة، في الوقت الذي لم يشارك أمام إيران، وسيتم اليوم مراجعة المستشفى لاخذ الصورة اللازمة للوقوف على حالته الصحية، من اجل استكمال العلاج باشراف الجهاز الطبي.
وبذلك يغيب الثلاثي عدي الصيفي وبشار بني ياسين وحسن عبدالفتاح عن التشكيلة، ولذلك من المتوقع ان يدفع  المدير الفني بورقة انس حجي أو رائد النواطير أو حمزة الدردور بدلا من عدي الصيفي، حيث يتضح ذلك خلال تدريب اليوم او غدا.
النشامى جاهزون
عبر نجوم المنتخب الوطني في حديثهم للموفد الاعلامي، عن تصميمهم الكبير على تحقيق المطلوب، في اللقاء المرتقب والسعي نحو اعتلاء قمة المجموعة، والتقدم خطوة كبيرة في التصنيف الدولي لتحسين موقع المنتخب، في القرعة التي ستسحب يوم التاسع من الشهر المقبل، حيث قال انس حجي ان النشامى جاهزون للقاء ويتمتعون بمعنويات عالية، مشيرا إلى اهمية الفوز لمواصلة المشوار بقوة والتقدم إلى الامام على صعيد التصنيف الدولي، وعكس الصورة الحقيقية عن الكرة الأردنية.
وأكد حارس المرمى لؤي العمايرة ان اللاعبين على قدر المسؤولية، وجاهزون لموقعة الصين وقادرون على اثبات الذات، والسعي بقوة نحو الهدف المنشود الا وهو صدارة المجموعة، للتقدم خطوة مهمة على صعيد التصنيف الشهري للفيفا.
وأعلن شادي أبو هشهش ان النشامى جاهزون للتحدي، وقال ان الحالة المعنوية مرتفعة والروح القتالية حاضرة بقوة، لعكس المستوى الحقيقي للكرة الأردنية، التي اثبتت انها في مقدمة القارة الآسيوية، واضاف: نتطلع إلى اللقاء بعيون الفوز لاعتبارات عدة. وقال باسم فتحي: "هدفنا العودة بانتصار جديد لتأكيد الفوز ذهابا وايابا"، واشاد بالروح العالية التي يتمتع بها النشامى، الذين اثبتوا في التدريبات الاخيرة الاصرار الكبير على تحقيق المنشود، مؤكدا اهمية النقاط الثلاث لاثبات الذات وجدارة التأهل، مع التركيز على اهمية الصدارة والتصنيف الدولي.
بسرعة من جوانزو
- تشهد مدينة جوانزو اجواء باردة
وطقسا ماطرا.
- الطاهي محمد المكاحلة يبذل جهودا كبيرة في تأمين الطعام لاعضاء الوفد.
-الجالية الأردنية تواصل توافدها الى مقر الاقامة، حيث يرأس الجالية سميح قرقش إلى جانب أبو الفهد العواملة ورائد الهريني وعلاء السريحين وبهاء العواملة ومحمود عقل وطارق فيوم ورامي صوالحة ومحمد بدران ورامي نصيرات، اضافة إلى محمد أبو الشوارب القادم من مدينة إيوا الصينية.
- الوفد يقيم في فندق كراون بلازا الذي يبعد عن المدينة مسافة طويلة، حيث يحتاج المنتخب ساعة كاملة من اجل الوصول إلى ملعب التدريب.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 1:37 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 1:37 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive