Headlines
Published On:الاثنين، 27 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

(اليونسيف): 10- 15 ألف سوري في الأردن بحاجة للمساعدات


 صورة

 وكالة جرش الاخبارية - أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» أنها تُخضع أطفالاً سوريين قدموا للاردن للعلاج من «الصدمة النفسية» التي يعانونها جراء الأحداث الجارية، وتشكل نسبتهم (48%) من عدد اللاجئين والبالغ عددهم (4) آلاف لاجىء.
وقالت ممثلة منظمة اليونيسيف في الأردن دومينيك هايد أن عدد السوريين الذين تدفقوا للأردن
ويحتاجون لمساعدات يتراوح بين (10-15) ألف محتاج، وهناك أعداد أخرى من السوريين الذين قدموا للمملكة سواء للعمل أو هربا من الأحداث ولكنهم لا يحتاجون إلى مساعدات.
واضافت هايد أن المنظمة تعمل في منطقتين حدوديتين مع سوريا وهما الرمثا ومعان، بالتعاون مع جهات حكومية لتقديم المساعدات النفسية للأطفال الذين تعرضوا للصدمة نتيجة تصاعد وتيرة العنف في بلادهم.
وكانت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت الأسبوع الماضي أن عدد اللاجئين السوريين القادمين للمملكة وصل إلى (4) آلاف لاجىء يتلقون المساعدات من المفوضية بسبب تصاعد وتيرة العنف في سوريا.
واوضحت هايد أن طبيعة الخدمات التي تقدمها المنظمة هي مساعدة الأطفال نفسيا وتوفير اماكن آمنة لهم للعب والتعلم، لاعادتهم إلى اوضاعهم النفسية المستقرة قبل تعرضهم للخوف والضغوطات.
وبينت أن المنظمة تعمل بالتعاون مع جمعية نور الحسين في منطقة الرمثا ويبلغ عددهم (89) طفلا ومركز الاميرة بسمة «جهود» في معان ويبلغ عددهم (150) طفلا.
وقالت هايد أن الخدمات النفسية التي نقدمها مع المركزين هي لمساعدة الأطفال الهاربين مع اهاليهم نتيجة ارتفاع وتيرة العنف في بلادهم ما عرضهم لصدمات نفسية من الخوف وعدم الاحساس بالامان.
ولاحظت هايد أنه أصبحت هناك حاجة لتقديم مزيد من الخدمات النفسية في ثلاث مناطق أخرى وهي اربد والمفرق وباقي المناطق في الرمثا ، وهي اماكن تواجد السوريين بالأردن.
وأشادت هايد بالإجراءات الحكومية التي سمحت بادراج الأطفال السوريين في المدارس.
وقالت أن المنظمة بالتعاون مع شركائها تقدم مساعدات أيضا للأمهات السوريات وتوعيتهن على كيفية التعامل مع أطفالهن لمساعدتهم للخروج من الحالة النفسية الصعبة التي تعرضوا لها جراء الأحداث.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:10 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:10 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive