Headlines
Published On:الأربعاء، 11 يناير 2012
Posted by الاردن اليوم

الملك : للأوضاع الاقتصادية الصعبة الدور الأكبر في انطلاق الحراكات الشعبية العربية


 
 وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص لمنطقة جنوب المتوسط برناردينو ليون، في اجتماع جرى خلاله بحث الاوضاع السائدة في المنطقة العربية. وتطرق جلالة الملك الى الخطوات التي اتخذها الاردن للتسريع في تحقيق عملية اصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي شاملة تستهدف ترسيخ النهج الديمقراطي وتعزيز مسيرة البناء والتطوير والتحديث.


وبين المبعوث الاوروبي ان المساعدات التي خصصها الاتحاد الاوروبي لدعم الدول التي تشهد حركات اصلاحية تصل الى 10 مليارات يورو ستكون ضمن برامج سياسة حسن الجوار ومن خلال البنك الاوروبي، وسيكون الاردن من بين هذه الدول التي ستستفيد من هذه المساعدات.

من ناحية ثانية، استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس أعضاء مجلس الشيوخ الاميركي السناتور دانيال انوي رئيس لجنة المخصصات والسناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسناتور ثاد كوهران والسناتور باربرا ميكولسكي. واستعرض جلالته خلال اللقاء علاقات التعاون الاردنية الاميركية وسبل تعزيزها.

وتطرق جلالته الى جهود تحقيق الاصلاح الشامل في المملكة، مبينا جلالته ان من أبرز هذه الخطوات اقرار التعديلات الدستورية وقانون الهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات وادارتها، مشيرا جلالته إلى أن الحكومة تعمل الان على الاعداد لانجاز قانون انتخاب بالتعاون مع السلطة التشريعية تمهيدا لاجراء الانتخابات النيابية بأسرع وقت ممكن. واوضح جلالته أن الاوضاع الاقتصادية الصعبة كان لها الدور الاكبر في انطلاق الحراكات الشعبية في العالم العربي. وحضر اللقاء وزير الخارجية ناصر جودة ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري ومستشار جلالة الملك لشؤون الاعلام والاتصال امجد العضايلة ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان والسفيرة الاردنية في واشنطن الدكتورة علياء بوران والسفير الاميركي في عمان ستيوارت جونز.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 10:29 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 10:29 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive