Headlines
Published On:الأربعاء، 11 يناير 2012
Posted by الاردن اليوم

معلمون وموظفون يعتصمون احتجـاجا على «هيكلـة الرواتب»


 وكالة جرش الاخباريةJNA  رفاد عياصره - توقف معلمون امس عن تصحيح أوراق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في مراكز التصحيح المعتمدة في عمان وعدد من المحافظات في سياق خطوات تصعيدية احتجاجا على مشروع هيكلة رواتب القطاع العام.

وامهلت لجان المعلمين الحكومة حتى صباح اليوم لاعادة النظر بمشروع اعادة الهيكلة والابقاء على علاوة المعلمين 100%، ملوحة باجراءات وخطوات تصعيدية اخرى ما لم تستجب لمطالبهم المكتسبة حسب وصفهم.


وتوقف معلمون مع موظفين واداريين امام وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في عمان والمحافظات احتجاجا على مشروع الهيكلة الذي تم بموجبه تخفيض علاوة التعليم والتي كان من المقرر أن تصل في بداية هذا العام إلى 100% ليتم تخفيضها وصولا الى (60-70)%.

من جانبها، اكدت وزارة التربية على لسان المستشار الاعلامي الناطق الرسمي باسمها أيمن البركات أن العلاوات الممنوحة للمعلمين بموجب نظام اعادة الهيكلة تنطبق على الاداريين ولا يوجد اي نقص في رواتبهم وانما ستظهر زيادات على كشوف رواتبهم لهذا الشهر.

واضاف البركات أن وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات اتصل صباح امس هاتفياً بوزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة وتحدث إليه بخصوص الإداريين وعلاوة المعلمين، مؤكدا ان العلاوات تنطبق على الاداريين والمعلمين على حد سواء.

واشار الى ان وزير التربية والتعليم تبنى مطالب المعلمين والإداريين بوصول العلاوة إلى مئة بالمئة الى جانب علاوة الرتب.

ولفت الى انه يوجد فترة اعتراض لجميع المعلمين والإداريين كسائر موظفي الدولة لتقديم أي ملاحظات إلى ديوان الخدمة المدنية على نظام هيكلة الرواتب وسيتم دراستها من قبل لجنة مختصة.

واكد البركات ان عمليات المراقبة والتصحيح لامتحانات الثانوية العامة تسير وفق ما هو مخطط له في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وعلى صعيد لجان المعلمين اصدرت اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين صباح امس بياناً شددت فيه على استمرار حراكها الاحتجاجي لحين نيل مطالبهم والتوقف عن التصحيح مع عدم المساس بعملية مراقبة امتحانات الثانوية العامة.

وحسب رئيس اللجنة الوطنية مصطفى الرواشدة، فانه واستجابة لقرار اللجنة الوطنية نفذ المعلمون الاعتصام في كل مديريات التربية والتعليم بالمملكة وترك موضوع التوقف عن تصحيح اوراق امتحان الثانوية لمديرية التربية والتعليم، مؤكدا الاستمرار في المراقبة على سير امتحان التوجيهي لما فيه مصلحة ابنائنا الطلبة.

من جانبه نفى هشام الحزوز ممثل لجنة معلمي الاردن ان تكون وزارة التربية استعانت بالقطاع الخاص لتصحيح اوراق امتحان الثانوية مؤكدا توقف تصحيح اوراق امتحان مباحث «الرياضيات والفيزياء واللغة العربية والثقافة العامة» في العاصمة عمان.

وقال ممثل لجنة عمان الحرة علاء ابوطربوش ان حراك المعلمين هو رسالة واضحة الى الحكومة بضرورة اتخاذ اجراءات والتزام برفع علاوة المعلمين الى 100%.

الى ذلك، علق المعلمون العاملون في تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة للدورة الحالية باربد صباح أمس استكمال تصحيح الأوراق احتجاجا على مشروع هيكلة الرواتب الذي الحق بهم إجحافا حسب ما أكد مئات المعلمين الذين اعتصموا أمام مبنى مديرية تربية اربد الأولى.

وقال ممثل لجنة اربد الأولى في اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فراس الخطيب ان قرارات مشروع الهيكلة جاءت مجحفة في حق المعلمين.

وأصدرت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة اربد بيانا لوحت فيه بتصعيد الاعتصام وصولا الى إضراب مفتوح والتنسيق مع المحافظات الأخرى لتنفيذ اعتصام مركزي أمام رئاسة الوزراء يشارك به المعلمون من كافة أنحاء المملكة.

كما نفذ العشرات من معلمين واداريين في تربية وتعليم العقبة اعتصاما أمام مبنى المديرية، احتجاجا على مشروع هيكلة الرواتب والعلاوات الخاصة بالعاملين في قطاع التربية والتعليم.

ووصف المعتصمون ان الهيكلة جاءت مجحفة بحقهم، وأضرت برواتبهم بعدما كان يحدوهم الأمل بتحسين ظروفهم المعيشية، كون مهنة التعليم تختلف عن أية مهنة أخرى، نظراً لارتباطها في صنع الأجيال المقبلة، بحسب قولهم.

ونفذت اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين في عجلون وعشرات الموظفين من مديرية التربية أمس اعتصاماً أمام مديرية تربية عجلون احتجاجاً على آلية هيكلة الرواتب الجديدة التي أقرتها الحكومة مؤخرا.

كما نفذ عشرات المعلمين اعتصاماً أمام مديرية تربية السلط احتجاجاً على آلية هيكلة الرواتب.

رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين فرع السلط نذير العناسوة أشار إلى أنه سيتم الإعداد لإضراب مفتوح عن تصحيح دفاتر إجابات امتحانات الثانوية العامة.

وبدأ موظفون اداريون ومعلمون في مديريات التربية والتعليم في معان والبتراء والشوبك والبادية الجنوبية اضرابا عن العمل احتجاجا على هيكلة الرواتب الجديدة التي تضمنها مشروع هيلكة الرواتب.

واصدرت لجنة معلمي محافظة معان بيانا انتقدت فيه ما اعتبرته اللجنة مماطلة الحكومة في الاستجابة لمطالب المعلمين.

ونفذ المعلمون وموظفوالتربية والتعليم في محافظة المفرق وبتوجيه من اللجان الوطنية لإحياء نقابة المعلمين, اعتصامات أمام مديريات التربية والتعليم والتوقف عن العمل في المديريات ومراكز التصحيح للثانوية العامة مع الإبقاء على سير الامتحانات حفاظا على مصلحة الطلبة.

وفي محافظة جرش اعتصم العشرات من موظفي واداريي مديرية التربية والتعليم امام مبنى المديرية احتجاجا على على عدم رفع علاوتهم ضمن هيكلة الرواتب.

واعتصم العاملون في القطاع التربوي بشقيه المعلمين والإداريين في محافظة الطفيلة امس أمام مبنى مديرية التربية والتعليم، احتجاجا على الهيكلة.

واعتصم الموظفون الاداريون في مديريات التربية والتعليم في ألوية قصبة الكرك والمزار الجنوبي والقصر والاغوار الجنوبية امام مديرياتهم أمس احتجاجا على الهيكلة.

ونفذ عدد من اعضاء الاسرة التربوية في الزرقاء امس اعتصاما امام مديرية تربية الزرقاء الاولى استمر لساعات احتجاجا على هيكلة الرواتب رافعين يافطة كتب عليها «لا للهيكلة « كما توقفت امس في بعض القاعات اعمال تصحيح اوراق الثانوية العامة.

ونظم عدد من المعلمين في تربية مأدبا وقفة احتجاجية امام مديرية التربية على هيكلة الرواتب.

وقال الناطق الرسمي رئيس لجنة نقابة المعلمين في مأدبا زياد حجازين وعدد من المعلمين ان الهيكلة ادت الى انخفاض علاوة المعلمين.
التاريخ : 12-01-

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 10:55 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 10:55 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive