Headlines
Published On:السبت، 28 يناير 2012
Posted by الاردن اليوم

لجنة معلمي وطن ترفض الدعوة للإضراب مع بداية الفصل الثاني


 وكالة جرش الاخبارية - رفاد عياصره - أصدرت لجنة معلمي وطن المناهضة لنقابة المعلمين، عقب اجتماع لها يوم أمس الجمعة، بيانا أعلنت فيه رفضها واستنكارها لدعوات الاضراب مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

واعتبرت اللجنة أن هذه الدعوات تمثل «قرارات فردية، وهي استغلال لحراك المعلمين لغايات شخصية ضيقة وأجندات وغايات انتخابية».



وقالت «اننا كمعلمين ومعلمات نأمل ان تصب جميع الاصوات في مصلحة الوطن (الأرض والإنسان والقيادة) واننا على يقين أن المعلم الاردني صاحب مهنة الأنبياء وهو صاحب رؤية لما هو مستقبل الوطن (الآمن) المبني على الضوابط الوطنية التي تنبع من الذات»، داعية المعلمين الى «عدم المسير مع هذه الدعوات التي لن تخدم المعلم ولا تتحدث باسم 100 ألف معلم»، وفق البيان. وبينت اللجنة أنها تدارست حراك المعلمين في الفترة الاخيرة بعد إقرار نظام هيكلة الرواتب للموظفين ومنهم المعلمون، إضافة الى التلويح بالتوقف عن التصحيح لمباحث الثانوية العامة ثم الاعتصام أمام رئاسة الوزراء والديوان الملكي العامر، معتبرة أن هذه الحراكات «لا تمثل معلمي الوطن». وقالت: إن أي أخطاء حصلت في نظام هيكلة الرواتب في رواتب المعلمين ستتم متابعتها بالطرق الرسمية والحوار، مشيرة الى أن وزير تطوير القطاع العام وعد بذلك خلال المؤتمر الذي عقد في مجلس النواب، حيث تتم الان مراجعة علاوات (الإرشاد النفسي والتربوي، والإشراف التربوي، وأمين المكتبة، وقيم المختبر، ودورات الحاسوب) لإعادة قيمتها الى رواتب المعلمين على رواتب شهر شباط وبأثر رجعي. وأضاف البيان «أما بالنسبة لعلاوة المعلم الـ 100% على الأساسي بعد الهيكلة فنحن معها ونطالب بها ليعاد تصويبها ولكن بالحوار مع الحكومة والمعنيين في الدولة، لكننا لن نسمح لأي كان أن يستخدم الطالب درعا بشريا».

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:26 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:26 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive