Headlines
Published On:السبت، 28 يناير 2012
Posted by الاردن اليوم

الغابون تطيح بالمغرب وترافق تونس إلى ربع نهائي أمم إفريقيا


 
لقطة من مباراة المغرب وتونس

  وكالة جرش الاخبارية رفاد عياصره - فيما تأهل المنتخب التونسي إلى ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا بعد فوزه على نظيره من النيجر بهدفين لهدف واحد، تبخرت آمال المنتخب المغربي من الوصول إلى نفس الدور بعد حصده لخسارته الثانية على يد الغابون بثلاثة أهداف لهدف واحد.

 


لقن المنتخب الغابوني لكرة القدم نظيره المغربي درسا قاسيا، وأطاح به مبكرا من بطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين بالتغلب عليه 3/2 الجمعة (27 يناير/ كانون الثاني) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا في غينيا الاستوائية والغابون. وكشر فهود الغابون عن أنيابهم مجددا وفجروا مفاجأة كبيرة في البطولة الحالية بعدما حجزوا مقعدهم في دور الثمانية على حساب المنتخب المغربي الذي كان مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب أو على بلوغ الأدوار النهائية. ورفع فهود الغابون رصيدهم إلى ست نقاط بعدما حققوا فوزين متتاليين ليتصدروا المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام المنتخب التونسي الذي تأهل هو الآخر لدور الثمانية في البطولة اثر فوزه على منتخب النيجر 2/1.

خروج المغرب من البطولة

تونس والغابون يتأهلان على حساب المغرب والنيجرتونس والغابون يتأهلان على حساب المغرب والنيجروودع المنتخب المغربي البطولة مبكرا بعدما احتل المركز الأخير بلا رصيد من النقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي ليرافق منتخب النيجر إلى خارج البطولة. ويلتقي المنتخبان الغابوني والتونسي يوم الثلاثاء المقبل على صدارة المجموعة بينما يلتقي منتخبا المغرب والنيجر في لقاء شكلي. ونجح المنتخب الغابوني في تحويل تأخره بهدف نظيف في الشوط الثاني إلى فوز رائع ومستحق في الشوط الثاني ليلحق مع نظيره التونسي بمنتخبي غينيا الاستوائية وساحل العاج في دور الثمانية. وتقدم المنتخب المغربي بهدف مبكر سجله حسين خرجة في الدقيقة 25، ثم رد المنتخب الغابوني بهدفين متتاليين سجلهما بيير أوباميانغ والبديل دانيال كوزان في الدقيقتين 77 و79 . وبينما استعد الفريق صاحب الأرض للاحتفال بالفوز، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب المغربي إثر لمسة يد وتقدم خرجة لتسديدها معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 90، ولكن المنتخب الغابوني لم ييأس وواصل هجومه المكثف ليسجل برونو مبانانجوي زيتا هدف الفوز من ضربة حرة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

جمعة يؤهل تونس

فرحة تونسية بالتأهل لدور الثمانيةفرحة تونسية بالتأهل لدور الثمانية وفي المباراة الأولى عن نفس المجموعة، وضع مهاجم أوكسير الفرنسي عصام جمعة منتخب تونس على في الدور ربع النهائي عندما قاده إلى الفوز على النيجر (2-1) على ملعب الصداقة الصينية الغابونية في العاصمة ليبرفيل في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل جمعة هداف التصفيات، والذي دخل بديلا لمحمد أمين الشرميطي مطلع الشوط الثاني، هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، بعدما تقدم منتخب بلاده عبر يوسف المساكني (4)، وأدركت النيجر التعادل عبر تونجي نغونو ويليام (9). وظهر المنتخب التونسي بمستوى متذبذب رغم فوزه في المباراة، حيث استسلم للضغط الهجومي لمنتخب النيجر، واعتمدت على الهجمات المرتدة التي خطف منها جمعة هدف الفوز. وتحسن أداء منتخب النيجر كثيرا مقارنة مع المباراة الأولى التي خاضها أمام الغابون والتي خسرها بهدفين لصفر.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:17 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:17 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive