Headlines
Published On:الأربعاء، 30 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

عشائر عباد تدين احداث العنف في جامعة البلقاء و السلط


 


  الاردن اليوم - رفاد عياصره - ادانت عشائر جرت أحداثها في جامعة البلقاء التطبيقية و أعمال العنف التي أمتدت خارج أسوار الجامعة , معتبرين انها تشكل خرقا لقيم العلم والتعليم و لقيم الإخوة والتعايش والروابط الأسرية .
و قالت العشائر في بيان وصل 'جراسا نيوز' ان ' كل ذرة تراب في السلط تشكل ركناً أساسيا في قلب كل واحد من أبناء وبنات عباد و يدافعون عنها بالمهج والأرواح ويحمونها من كل من يهدد لحمتها ' .
و تاليا نص البيان كما وردنا من المصدر :

لا شيء يعلوا فوق الوطن ، وأن عشائر عباد ستبقى على الدوام كبقية عشائر المملكة على العهد والوفاء ، تفدي الوطن وقائد الوطن بالمهج والأرواح والغالي والنفيس 


تداعى أبناء عشائر عباد من كافة محافظات المملكة مساء يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2011م لبحث أحداث الشغب ، التي إنطلقت من جامعة البلقاء التطبيقية وامتدت أثارها إلى أحياء وشوارع مدينتنا مدينة السلط والإعتداء على الحافلات وحرمة الطرق
وحرصاً من أبناء عشائر عباد على كرامة وهيبة مدينتهم السلط الساكنة في قلب كل منهم توافقوا على إصدار البيان التالي :
1- يُدين أبناء عشائر عباد وبشدة أعمال العنف التي جرت أحداثها في جامعة البلقاء التطبيقية التي تشكل خرقا لقيم العلم والتعليم كما ويدينون بشدة أعمال العنف التي أمتدت خارج أسوار الجامعة والتي تشكل خرقا لقيم الإخوة والتعايش والروابط الأسرية وقيمنا المجتمعية .
2- يهيب أبناء عشائر عباد بإدارة الجامعة باتخاذ كافة الإجراءات التي تحول دون تجدد مثل هذه المشاجرة في جامعة البلقاء التطبيقية مستقبلاً على أن يتم معالجة تداعيات المشكلة الحالية وفقاً لما يراه أبناء المدينة الواحدة وبالتنسيق مع إدارة الجامعة .
3- يتوجه أبناء عشائر عباد لعطوفة رئيس الجامعة بالشكر والتقدير على سعة صدره وتفهمه لطبيعة الخلاف ، واستعداده لتحمل كافة التبعات المتعلقة بما حدث ويهيبون بالجامعة وإدارتها النظر بعين الحكمة لتحقيق العدالة .
4- يشيد أبناء عشائر عباد بأجهزة الدولة المختلفة ، ويثمنون مواقف جميع الأجهزة المختصة التي بادرت بتطويق هذا الخلاف .
5- أن أبناء عشائر عباد وهم يستنكرون ما صدر ويعتبرونه غريب عنهم وعن عاداتهم وعادات أبناء المحافظة كافة فأنهم يدعون لتحميل المتسبب كافة الخسائر المادية التي نجمت عن هذه المشكلة مع ثقتهم المطلقة بأن أجهزتنا المختصة في محافظة البلقاء لقادرة على كشف المتسببين وإيصال الحقوق إلى أصحابها .
6- يرى أبناء عشائرعباد أن جامعة البلقاء التطبيقة والتي شعارها ( حوضي من البلقاء إلى عدن ) لهي جامعة لأبناء الوطن كافة .
7- إننا كأسرة أردنية واحدة ونحن نتفيأ بظلال الهاشميين ونتشرف بإنتمائنا لهذا الوطن الغالي لنذود عن حماه ونفتديه بأرواحنا لنؤكد على التلاحم ما بين أبناء هذه المحافظة من كافة منابتها وأصولها .

وانطلاقاً من أباءة المقتدر فأن كل ذرة تراب في مدينتنا ( السلط ) تشكل ركناً أساسيا في قلب كل واحد من أبناء وبنات عباد يدافعون عنها بالمهج والأرواح ويحمونها من كل من يهدد لحمتها .
حمى الله الأردن وأدام وحدته الوطنية
حمى الله الهاشمييـــــن وأدامهم ذخراً للوطــــن
حمى الله السلـــــــط والبلقــــاء منارة للوطن عبر تاريخها

أبناء عشائر عباد
صدر بتاريخ 29/11/2011م

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:03 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:03 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive