Headlines
Published On:الأربعاء، 30 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

السجناء الاردنيين والعرب في العراق يطالبون بأن يشملهم قانون العفو الحالي .. وسرايا تنفرد بنشر اسماءهم


السجناء الاردنيين والعرب في العراق يطالبون بأن يشملهم قانون العفو الحالي .. وسرايا تنفرد بنشر اسماءهم

الاردن اليوم -  رفاد عياصره - خص  رئيس لجنة السجون والمعتقلات في المنظمة العربية لحقوق الإنسان المحامي عبد الكريم الشريدة الاردن اليوم " بكشف اسماء بعض السجناء الاردنيين والعرب في سجن سوسه بالعراق.

وقال الشريدة  بان السجناء العرب في سجن سوسة قاموا بتوجيه رسالة إليه، مطالبينه بتبني قضيتهم لدى سفاراتهم والعمل على رفع الظلم الذي لحق بهم.


وأشار الشريدة إلى أن السجناء قالوا في رسالتهم بأنهم لم يتلقوا اي محاكمة عادلة، وأن بعضهم انهى محكوميته، ولكن لم يتم الافراج عنهم، منوهين إلى المماراسات اللانسانية التي تمارس ضدهم، بالإضافة إلى التمييز الطائفي والعرقي.

ويتابع: كما اشار بعض السجناء من خلال رسالتهم إلى ان بعضهم شهد احداث التعذيب في سجن أبو غريب، وان احد السجناء السوريين وهو انس خالد عبد الرحيم اجبر تحت التعذيب بالظهور على الاعلام والقول بأنه استخبارات سوري وهدد بالتسليم للمخابرات السورية.

وتالياُ نص رسالة سجناء العرب في سجن سوسة، والتي انفردت بها سرايا:

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن السجناء العرب في سجن سوسه نود لفت انتباهكم الى ما يلي:

1- تمت محاكمتنا على القانون(١٠) جوازات بتهمة تجاوز الحدود لفترات تتراوح بين (١٠_١٥) سنة
2- عدم تمكيننا من توكيل محامين وتمت محاكمتنا في قاعات صغيرة بحضور ضباط امريكان وقاضي ومدعي عام ومحامي (شكلي) موكل من قبل المحكمة ولم نتمكن من إحضار اوراق ثبوتية لإثبات دخولنا الرسمي وقد تم تسليم طلبات الاستئناف الى الامريكان وضاعت بعد ذلك.

3- تم استخدام الضغط الجسدي والنفسي علينا وذلك بعدة وسائل منها الضرب والكهرباء والتهديد بالاغتصاب والايهام بالغرق وغير ذلك من قبل الامريكان.

4- الاهمال الواضح من قبل الجهات الرسمية والحقوقية لنا.

5- لم يتم شمولنا بقانون العفو الماضي عام٢٠٠٨ .

وبناءا عليه نطالب كل من يصله هذا البيان بالتحرك لإنهاء أزمتنا وذلك من خلال شمولنا بقانون العفو الحالي او تسليمنا الى بلداننا، بموجب الاتفاقيات الرسمية بين العراق ودولنا .

يتبع ملحق بأسمائهم مع سيرة مختصرة لكل سجين.


About the Author

Posted by الاردن اليوم on 1:56 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 1:56 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive