Headlines
Published On:الاثنين، 9 يوليو 2012
Posted by الاردن اليوم

الزيود: قبول النواب بتعديلات قانون الانتخاب استهتارا سافرا

 وكالة جرش الاخبارية - اعتبر مسؤول الملف الوطني في حزب جبهة العمل الاسلامي محمد الزيود قبول النواب بتعديلات قانون الانتخاب كما جاءت من الحكومة "استهتارا سافرا" بكل مكونات المجتمع الاردني الذي رفض قانون انتخاب "الصوت الواحد".


وقال الزيود في تصريح له اليوم ان هذا القانون "اثار فتنة لا تحمد عقباها "،واعادة اقراره يعني ان "لا اصلاح ولا ديمقراطية في الاردن".

وأكد ان القانون المنجز لا يحظى بالتوافق الوطني، بل هو "صناعة حكومية امنية بامتياز", مشيرا الى ان "القانون باخراجه الحالي لا يحقق ولا يلبي طموح الاردنيين في احداث اصلاحات حقيقية من شأنها ان تجعل الشعب الاردني مصدرا للسلطات".

واشار الزيود الى ان التعديلات "تتناقض مع توجيهات الملك الذي اراد من القانون ان يحقق العدالة في التمثيل والغاء فكرة الصوت الواحد وان يساهم في مشاركة طيف واسع من الشعب الاردني في الانتخابات القادمة".

وبين ان القانون بصيغته التي اقرها النواب يمثل "ردة عن الديمقراطية وعودة للوراء ومناكفة للشعب الاردني واصرارا على الخطأ ومراعاة لظروف اعضاء المجلس الحالي الذي جاء بخلاف ارادة الشعب الاردني المبتلى بمجالسه المزورة وارادته المهمشة" .

وقال الزيود ان الحكومة واجهزتها "ستكون مهمتها عسيرة وصعبة في اقناع الاردنين من المشاركة في انتخابات الاكذوبة، وستكون عاجزة امام الشعب الاردني الذي يتطلع الى انتخابات حقيقية تنتج مجلسا يمثل ارادته".

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 9:28 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 9:28 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive