Headlines
Published On:الأحد، 1 أبريل 2012
Posted by الاردن اليوم

الإفراج عن 17 معتقلا والمحكمة ترجئ البت بكفالة موقوفي الطفيلة إلى اليوم





 وكالة جرش الاخبارية - أحالت الأجهزة الأمنية امس 13 موقوفا إلى محكمة أمن الدولة، على خلفية الاعتصام الذي نفذ أمام مبنى رئاسة الوزراء اول من امس، بحسب وكيل الدفاع عن موقوفي حراك الطفيلة المحامي محمد عواد.
وبين عواد الى "الغد" ان شرطة العاصمة، نقلت 5 ناشطين من حراك جرش، و3 من حراك الطفيلة و6 من الحراكات والفعاليات الاخرى الى شرطة البادية فجر امس، مبينا ان ذلك "اجراء غير قانوني"، بحسبه.

وقال عواد "وجهت 4 تهم للموقوفين الـ 13، وهي: إطالة اللسان والتجمهر غير المشروع وإثارة الفوضى والتحريض على تقويض نظام الحكم".
وأفرجت الاجهزة الأمنية فجر امس عن 17 موقوفا، أوقفوا على خلفية الاعتصام أمام الرئاسة اول من امس، بعد التحقيق معهم وعرف منهم: انس ربيحات، خالد عياصرة، حسان الزيود، عمر محمد داودية، صبري عكروش، سامر العياصرة، ابراهيم الخوالدة ، زيد النجار، معن العمايرة، احمد العوران، ضياء العكايلة، والمحامي محمد الحراسيس.
 فيما حول الى محكمة امن الدولة كل من: عمر عياصرة ورامي سحويل وابراهيم جمزاوي وعبد الله محادين، وآخرين.
وكانت قوات الدرك فضت بالقوة اعتصام الحراكات الشبابية والشعبية امام رئاسة الوزراء، وشارك فيه العشرات للمطالبة بالإفراج عن موقوفي حراك الطفيلة السبعة، فيما أوقفت الأجهزة الأمنية مشاركين بالاعتصام وقادة الحراكات.
وجاء قرار فض الاعتصام، بعد تنبيه الاجهزة الامنية للمعتصمين بضرورة عدم رفع سقف الشعارات أو إطلاق هتافات وشعارات "تخرق القانون والدستور"، اضافة الى ما اعتبرته تجاوزا للقانون عبر تعطيل حركة السير.
واثر الفض تعرض معتصمون لإصابات وضرب من قبل قوات الدرك، فيما أوقفت الأجهزة الأمنية عددا من المشاركين.
الى ذلك، اجّل مدعي عام محكمة امن الدولة امس النظر في طلب كفالة لموقوفي حراك الطفيلة، الموقوفين منذ نحو شهر إلى صباح اليوم الاثنين، اثر قيام وكلاء الدفاع بتقديم طلب كفالة لموقوفيهم منذ يوم الاربعاء الماضي، وفق عواد الذي بين أن الموقوفين الستة يواجهون في حال إدانتهم، عقوبة السجن لمدة 3 أعوام.
والناشطون الستة الموقوفون في سجن الزرقاء الجديد هم: سائد العوران، مجدي القبالين، ابراهيم العبيديين، ياسر السبايلة، وقصي وفادي العبيديين، فضلا عن الناشطين الموقوفين في سجن البلقاء قيصر محيسن وأحمد الجرابعة.
وكانت الأجهزة الأمنية أوقفت الناشطين الستة منذ شهر تقريبا، بعد أعمال شغب اندلعت في الطفيلة، على خلفية اعتصام للعاطلين عن العمل أمام مبنى المحافظة انتهى بتدخل قوات الدرك، وفض الاعتصام وتوقيف ناشطين.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 7:23 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 7:23 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive