Headlines
Published On:الأحد، 19 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

لا رفع لأسعار الخبز العربي المدعوم والطحين متوفر بكميات كافية


صورة

;

وكالة جرش الاخبارية - نفت نقابة أصحاب المخابز، رفع سعر الخبز العربي المدعوم من قبل الحكومة والذي يباع بـ 16 قرشا للكيلو.
وقالت النقابة على لسان أمين السر لطفي عبد الرحمن، إن المخابز وبالاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة رفعت أسعار الخبز المشروح من 18 قرشا إلى 20 قرشا للكيلو، موضحا أن رفع أسعار هذه المادة جاء نتيجة ارتفاع تكاليف هذا النوع من الخبز بما يعادل ضعفي إنتاج مادة الخبز العربي العادي.
وأكد عبد الرحمن لـ» الرأي» أن كافة المخابز العاملة في المملكة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير مادة الخبز نتيجة تزايد الطلب عليها نظرا لتأثر المملكة بالظروف الجوية السائدة.

وأضاف أن مادة الخبز العربي وكافة الأصناف التي تنتجها المخابز متوفرة، مشيرا الى أن النقابة لم تتلق أي شكوى من المواطنين تبلغ عن وجود أي نقص أو امتناع عن البيع في مناطق المملكة المختلفة. وأشار الى أن كافة المواد الداخلة في انتاج ماده الخبز من طحين وخميرة وغيرها من مدخلات انتاج الخبز متوفرة وبكميات كافية. ولفت الى ان النقابة على اتصال دائم مع كافة مندوبيها في المحافظات للاطلاع على واقع الامور ولتفقد المخابز والعمل على توفير اي نقص يذكر، مؤكدا ان الخبز العادي العربي متوفر في كافة المخابز ويستطيع المواطن شرائه في اي وقت لغاية الساعة 8 مساء.
وكان لقاء جمع نقابة اصحاب المخابز مع وزير الصناعة والتجارة سامي قموه لعرض مطالب القطاع وعرض الارتفاعات التي طرأت على كلف الانتاج لمادة الخبز، والذي أكد فيه الوزير على أن « الصناعة والتجارة» ستعمل على تلبية بعض مطالب هذا القطاع في ظل الإمكانيات المتاحة،» موضحا ان الوزارة تعمل على تلبية طلبات المخابز من الطحين المدعوم بشكل مستمر دون نقصان.
ويشار الى ان وزارة الصناعة والتجارة تبيع ماده الطحين المدعوم الى المخابز حاليا 60,180 دينار للطن الواحد و توزع الوزارة 48 الف طن من الدقيق المدعوم على مخابز المملكة لضمان بيع كيلو الخبز ب 16 قرشا.
ويشار ان الدعم الحكومي لمادتي القمح والشعير ضمن موازنة العام الماضي قدرت بما قيمته 169 مليون دينار ,وتقوم وزارة الصناعة والتجارة بتخزين القمح والشعير في صوامع تابعة لها موزعة على 3 مراكز اساسية توجد في اقاليم الوسط والجنوب والشمال لغايات تسهيل توزيعها لكافة المخابز .
وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن، ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن بمعدل شهري يتراوح بين 60 و65 ألف طن.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 1:17 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 1:17 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive