وقال الخصاونة ان نهج ترحيل المشاكل وعدم محاسبة النفس انتهى والحكومة الان تواجه التحديات وفق برنامج اولويات.
وجدد رئيس الوزراء خلال لقاء عقد مساء الاربعاء الماضي في منزل رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وعدد كبير من رجال الاعمال الاردنيين رغبة الحكومة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص وهو الذي كان على الدوام شريكاً لنا.
وقال الدكتور الخصاونة ان المعالجات التي تقوم بها الحكومة للاختلالات الاقتصادية تأتي على مراحل وليس دفعة واحدة لتفادي اية اثار سلبية واضاف ان الحكومة تعمل ليل نهار
وعمرها فقط ثلاثة اشهر وهناك تراكمات تحتاج الى وقت للدراسة والتشريع لكننا لن نألو جهداً في متابعة كل ما من شأنه مواجهة التحديات وتخطي الازمة ,
واشار رئيس الوزراء الى سلسلة الزيارات التي قام بها جلالة الملك وكذلك الزيارات التي قام بها الى بعض الدول وقال انه متفائل في نتائجها التي ستنعكس ايجابياً على الاقتصاد الوطني في غضون ستة اشهر وقال ان الزيارة التي قمنا بها وشارك فيها القطاع الخاص الى ليبيا فتحت آفاقاً كبيرة ولكن المتابعة تضع الكرة في ملعب القطاع الخاص.
وقال اننا نمر بمرحلة صعبة والامل كبير بتخطيها ولدينا الامكانيات لذلك ومن المبالغة القول ان كل مشاكلنا سببها الفساد.
وقال الطباع أن القطاع الخاص شريك للحكومة في الغرم والغنم مستعرضا الاوضاع في المنطقة والعالم وتأثيراتها على النشاط الاقتصادي في المملكة داعيا الى اتخاذ خطوات جريئة وصعبة وحث على مزيد من التعاون بين القطاعين الخاص والعام لتخطي الازمة بروح من الشراكة والمسؤولية. واضاف اننا نرغب ان نقوم بعملية الاصلاح الاقتصادي دون الحاجة لبرنامج صندوق النقد الدولي مشيراً الى ان الاردن وبما عرف عن اجياله قادر على مواجهة اعباء المرحلة ومثلما كان الاباء سنداً للوطن في الماضي فإن الابناء قادرون وبالتعاون مع الحكومة على بذل كل ما من شأنه تجنيب الوطن اية اختلالات.
واشار الطباع خلال اللقاء الى ضعف التواصل بين الحكومات المتعاقبة والقطاع الخاص واكد على ضرورة استفادة القطاع العام من خبرات رجال الاعمال المتراكمة في مختلف القطاعات. وذكر الطباع ان مثل هذا اللقاء كفيل بحل كثير من المشاكل وتخطي الكثير من العقبات ودعا الى ان يستمر هذا النهج بشكل دوري ومؤسسي.
واعاد الطباع طرح مسألة المؤسسات الحكومية التي يجري الحديث حولها منذ بضع سنوات ولم تزل تراوح مكانها وقال مختتماً حديثه ان استمرار اللقاءات بين القطاعين العام والخاص بات اليوم اكثر من ضرورة .
 وحضر اللقاء الدكتور امية طوقان وزير المالية وسامي قموه وزير الصناعة والتجارة والدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزي وعدد من الخبراء في الشان الاقتصادي واعضاء مجلس ادارة الجمعية ورئيس غرفة صناعة الاردن الدكتور حاتم الحلواني ونائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الاردن ورياض الصيفي رئيس غرفة تجارة عمان وعثمان بدير رئيس اتحاد شركات التامين .