Headlines
Published On:الأحد، 19 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

عرض حكومي جديد لإنهاء إضراب المعلمين


صورة



وكالة جرش الاخبارية - قدمت الحكومة أمس عرضا جديدا، لانهاء أزمة المعلمين يتضمن صرف ما نسبة 12.5 % من اصل 30% من علاوة التعليم، العام الحالي باثر رجعي في حين تصرف النسبة المتبقية البالغة 17.5% ، مطلع العام المقبل، حسب مصدر حكومي مطلع.
وقال المصدر ان رئيس الوزراء عون الخصاونة كلف وزير العمل ماهر الواكد محاورة لجان المعلمين للتوصل الى
صيغة نهائية تنهي اضرابهم الذي دخل يومه الحادي عشر.
واشار المصدر الى ان المفاوضات التي بقيت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس شملت معظم لجان المعلمين بحضور النواب نضال القطامين ومرزوق الدعجة وحازم العوران وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل ووزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي وأمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة.
وتردد ممثلو لجان المعلمين في قبول العرض الحكومي الذي قدم خلال اجتماع عقد صباح امس في وزارة العمل قبل ان ينتقل في ساعات المساء الى دار رئاسة الوزراء، حيث رفضت اللجنة الوطنية للمعلمين في بيان اصدرته امس اي اتفاق مع الحكومة بهذا الصدد مؤكدة استمرارها في الاضراب.
وعلمت الرأي ان باقي ممثلي اللجان استمرت في التفاوض مع الحكومة للتوصل الى صيغة مناسبة.
ولفت المصدر الحكومي الى ان المفاوضات جارية مع لجان المعلمين الى حين التوصل الى تسوية ضمن الامكانيات الحكومية.
وكانت الحكومة قدمت أول من أمس وعلى لسان وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي عرضا لانهاء ازمة المعلمين تضمن استثناؤهم من نظام هيكلة الرواتب مقابل منحهم علاوة تعليم تصل الى 115% الا ان هذا العرض قوبل بالرفض مجددا من قبل لجان المعلمين.
وكان المعلمون بدأوا اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على خفض علاوة التعليم بعد قرار اعادة هيكلة رواتب القطاع العام من 100% الى 70% ، مطالبين برفع النسبة الى 100% وصرفها العام الحالي.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:56 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:56 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive