Headlines
Published On:الجمعة، 25 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

العرب يهددون دمشق باللجوء للأمم المتحدة


صورةالاردن اليوم - قرر وزراء الخارجية العرب امس لاول مرة اللجوء الى الامم المتحدة للمساعدة في تسوية الازمة السورية وامهلوا دمشق حتى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الجمعة (بتوقيت القاهرة) للتوقيع على البروتوكول الخاص ببعثة مراقبي الجامعة العربية لضمان حماية المدنيين، وهددوا النظام السوري بفرض عقوبات اقتصادية عليه في حال عدم التوقيع على البروتوكول, واعتبر دبلوماسيون عرب شاركوا في
الاجتماع ان هذا النص يفتح مزلاج الباب المؤدي الى الامم المتحدة وبالتالي مجلس الامن الدولي وهو تلويح واضح للنظام السوري بأن الازمة اوشكت ان تخرج من الاطار العربي.
وافادت منظمة حقوقية بمقتل 30 شخصا امس, بينهم 18 عنصرا امنيا وعسكريا خلال اشتباكات وهجوم مسلح للمنشقين على قافلة طيارين عسكريين سوريين في محافظه حمص.
من جهة اخرى اعلن قائد «الجيش السوري الحر» المنشق عن الجيش السوري العقيد رياض الاسعد تاييده لفرض حظر جوي على سوريا وضرب اهداف استراتيجية للنظام السوري، مع رفضه دخول قوات اجنبية الى البلاد عن طريق البر.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:53 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:53 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive