Headlines
Published On:الجمعة، 25 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

الإفراج عن البحارة الأردنيين في الهند


صورة




الاردن اليوم - رفاد عياصره أفرجت الحكومة الهندية امس عن المحتجزين الأردنيين الذين كانوا ضمن طاقم الباخرة الاماراتية (ماك كارير) والتي غرقت قبالة السواحل الهندية في آب الماضي بعد ان أثار موقع الرأي الالكتروني قضيتهم.
وصرح السفير الأردني في الهند محمد شراري الفايز في اتصال هاتفي مع «الرأي الالكتروني» امس انه تم الإفراج عن الأردنيين المحتجزين مبينا انهم تسلموا جوازات
سفرهم وغادروا الى عمان باستثناء الكابتن اركان يونس الذي يتحمل التبعية القانونية تبعا للنظام البحري.
وأوضح السفير الفايز ان السلطات الهندية ما زالت تحقق في الموضوع مع الكابتن لان غرق الباخرة أدى إلى تلوث بيئي وهناك شكوك بان الحادث مفتعل للحصول على مبلغ التامين على حد رأي السلطات الهندية خاصة وان الباخرة كانت تحمل العلم البنمي وغير مؤمنة وان مالك الباخرة متغيب عن القضيه.
واوضح الفايز ان الكابتن اركان يونس يحمل جواز سفر مؤقت وان السفارة الاردنية في الهند تابعت منذ شهر اب القضية وتبنت موضوع المحتجزين جميعا دون تمييز. مؤكدا اهتمام وزير الخارجية ناصر جودة بالقضية ومبينا ان السفارة كانت تنفق من اموال الخزينة على البحارة الاردنيين طيلة مدة احتجازهم.
يشار الى ان الاردنيين الذين كانت تحتجزهم الحكومة الهندية هم: المهندس محمد لطفي والمهندس احمد العتايقة( ضابط بحري ) وصبحي يونس ( ضابط بحري ) وعمر صبحي بالاضافة الى اثنين آخرين افرج عنهما في وقت سابق وهما احمد طبنجة ومراد خليل.








About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:54 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:54 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive