Headlines
Published On:الجمعة، 25 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

تفاهم برعاية وزارة العمل ينهي (نزاع البوتاس)


  صورة

الاردن اليوم - رفاد عياصره -  توصلت وزارة العمل إلى مسودة اتفاق لحل النزاع القائم بين النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين وشركة البوتاس العربية في اجتماع عقد في وزارة العمل امس حضره ممثلون عن الطرفين.
وكانت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين تقدمت بمجموعة مطالب تتمحور حول إعادة هيكلة نظام التامين الصحية وتحديدا بوليصة التامين «نسبة العجز».
وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة لموقع «الرأي الالكتروني» إن التفاهم تم بعد عروض عدة قدمتها الشركة، لافتا إلى تجاوب وجدية شركة البوتاس في التعاطي مع النزاع الذي سينتهي نهاية الأسبوع المقبل بتوقيع الاتفاقية برعاية وزير العمل ماهر الواكد.

الفناطسة أكد أن النقابة علقت إضرابها الذي كانت ستنفذه بعد غد الأحد القادم، ملمحا إلى امكانية عودة الإضراب في حال لم تحقق الاتفاقية نتائج مرضية تحقق طموحات العاملين في الشركة.
وعلم موقع «الرأي الالكتروني» من مصدر مطلع أن الشركة عرضت إعطاء العاملين نصف راتب شهر إجمالي عن كل سنة خدمة (حسب سنوات الخدمة) مقابل التنازل عن بند نسبة العجز في «بوليصة» التامين الصحي التي تتخللها ثغرات قانونية يجري استغلالها والتنفع بها.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:57 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:57 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive