Headlines
Published On:الجمعة، 25 مايو 2012
Posted by الاردن اليوم

صرف الزيادات على رواتب متقاعدي البلديات للأشهر الخمسة الأخيرة قريبا


التقييم: ضعيف
عدد التقييمات : 6


وكالة جرش الاخبارية - أرسلت وزارة الشؤون البلدية الأسبوع الماضي الزيادات المالية على رواتب متقاعدي البلديات وللأشهر الأربع الماضية، بالإضافة إلى شهر أيار (مايو) الحالي، للبدء بصرفها قريبا.

وقالت مصادر مسؤولة في الوزارة إلى "الغد"، إن البلديات اتصلت في الفترة الماضية مع مديرية التقاعد المدني لاحتساب الزيادات لمتقاعدي البلديات وفقا للنظام المعمول به لديها، والتي قدرت بنحو 200 ألف دينار لـ556 متقاعدا في مختلف المحافظات.
ولفتت المصادر إلى أن المبالغ المالية للمتقاعدين رصدت ضمن برنامج هيكلة الرواتب، وفقا لنظام الخدمة المدنية العامة، لتحقيق الفائدة لهم بتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.
وأوضحت ان "رواتب المتقاعدين التي يتقاضونها حاليا، قدرت بنحو مليونين و200 ألف دينار تقريبا، وتعتبر نسبها متدنية، مقارنة بالمشمولين ببرنامج الهيكلة".
وكانت رفعت الوزارة التوصيات المتعلقة بهم إلى وزير تطوير القطاع العام اخليف الخوالدة لإدراجهم ضمن برنامج هيكلة الرواتب، ومحاولة زيادة أجورهم بما لا يقل عن 30 دينارا شهريا.
كما ارسل وزير الشؤون البلدية ماهر أبو السمن، تعميما مطلع شهر شباط (فبراير) الماضي إلى كافة البلديات الـ93، قوائم بأسماء المتقاعدين على حساب كل منها، مع الأجور الشهرية التي يتقاضونها، لحصر أعدادهم.
وأضاف في تصريحات سابقة الى "الغد"، أن الغاية من تلك الخطوة دراسة أوضاع المتقاعدين المعيشية، ومحاولة تعديلها، أسوة بأؤلئك المشمولين في نظام الخدمة المدنية.
وكانت وزارة المالية، أكدت مؤخرا أن الحد الأدنى لزيادة المتقاعدين العسكريين والمدنيين 30 دينارا شهريا، والأعلى 200 دينار للمتقاعدين العسكريين والمدنيين وورثتهم.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:09 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:09 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive