Headlines
Published On:الأحد، 11 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

مصادر نيابية: 10 نواب ينوون تقديم استقالاتهم اليوم على خلفية الفوسفات


وكالة جرش الاخبارية - ينوي عدد من النواب تقديم استقالات جماعية اليوم من مجلس النواب احتجاجا على قرار اغلبية النواب عدم التصويت على احالة 16 مسؤولا سابقا الى القضاء على خلفية خصخصة شركة الفوسفات.
 
وقال مصدر نيابي رفيع المستوى من النواب الذين يتدارسون قرار الاستقاله ان عدد النواب الذين وافقوا على تقديم استقالاتهم بلغ 10 نواب.
 
مصادر نيابية اشارت الى ان النواب بدأوا يستشعرون خطورة قرار المجلس بتبرئة المسؤولين عن ملف خصخصة الفوسفات وانهم بدوا بالبحث عن مخرج شعبي يعيد لهم حضورهم رغم ان هؤلاء النواب ممن صوتوا لصالح احالة المسؤولين للقضاء ليقول كلمته وقراره الفصل في توجيه الاتهام لهم او تبرئتهم.
 
وبينت المصادر النيابية ان النواب اضاعوا فرصة وضع ملف الفوسفات في عهدة القضاء حيث بدا واضحا ان الحراك الشعبي حمل النواب مسؤولية تضييع جهد اللجنة النيابية للتحقيق بالملف.
 
وشكك النائب احمد الشقران رئيس اللجنة النيابية للتحقيق بملف خصخصة الفوسفات بمحاولات فصل المخالفات التي جرت اثناء الخصخصة عن المخالفات التي جرت ما بعدها ما هي الا محاولة لطمس مسؤولية اشخاص مهمين في مرحلة الخصخصة.
 
وتابع الشقران ان رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية وليد الكردي لم يأت رئيسا لمجلس الادارة كممثل عن الحكومة الاردنية بل عن شركة كميل هولدنج ليمتد وبالتالي فان الكردي جاء الى موقعه عبر بوابة الخصخصة.
 
وكشف الشقران لاول مرة عن مسؤولية شركة كميل هولدنج ليمتد عن ضياع 500 مليون دينار للحكومة الاردنية من الشركة.
 
الى ذلك بدأ النائب باسل عياصرة جمع التواقيع على مذكرة حجب الثقة عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي بسبب تكرار تصريحاته التي يعتبرها العياصره مسيئة للنواب واتهامهم بانهم جاءوا بالتزوير اثر مقال كتبه المجالي على موقع الفيس بوك. 
 

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 3:38 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 3:38 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive