Headlines
Published On:السبت، 10 ديسمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

زيادات أطباء الصحة من 10-60 دينارا شهريا


زيادات أطباء الصحة من 10-60 دينارا شهريا


الاردن اليوم - رفاد عياصره - أكدت مصادر مطلعة أن زيادات الأطباء العاملين في وزارة الصحة ضمن مشروع الهيكلة لن تتجاوز الستين ديناراً فقط، في حين كانت الوعود المعطاة لهم أن تراوح زياداتهم بين ثلاثمئة إلى ستمئة دينار.

وتضع الوزارة مجموعة من الخيارات المحدودة لتأمين قيمة الزيادات، بأن يصار إلى اقتطاعها من الإجراءات المتعلقة برفع كلف فحص عاملات المنازل، وتأمين العمال الوافدين وغيرها من الإجراءات.

وذكرت المصادر أن زيادات الممرضين والكوادر المساندة ستكون من 10-50 ديناراً في أحسن الأحوال.


من جهة أخرى، أشارت نفس المصادر إلى أن الأرقام الحقيقية لزيادة رواتب قطاع الموظفين على نظام الخدمة المدنية تراوح بين 10-60 دينارا لذوي الرواتب المتدنية جدا فقط، فيما يزال الغموض يكتنف بعض حقائق مشروع هيكلة رواتب القطاع العام وقيمته الاستراتيجية، التي تبدأ الحكومة بتنفيذه الشهر المقبل، من ناحية قيم الزيادات التي ستطرأ على الرواتب.

ويؤكد مسؤول حكومي أن الزيادات لم تحدد بعد، إذ "إن الراتب الذي يشتمل على الراتب الأساسي والعلاوة الفنية لن تحدد علاواته إلا بعد صدور تعليمات خاصة بالنظام والتي ستنتهي منها الحكومة وتعلن عن حجم الزيادات في السادس من الشهر المقبل".

وأضاف أن الزيادات على الرواتب لن تتم بمعزل عن معادلة رواتب المتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري التي تدرسهما لجنة مختصة، إذ تكون ضمن معدل واحد، بحيث يراعى فارق الرفع بين المعادلتين ليكون اقرب إلى العدالة.

وأشار إلى أن برنامج إعادة الهيكلة لا يهدف في الأصل إلى زيادة الرواتب، بل كان في جوهره يعمل على إزالة التشوهات في الرواتب بين الموظفين، ويحقق العدالة الاجتماعية للغالبية العظمى من موظفي القطاع الحكومي، وتخفيف العبء عن موازنة الدولة المرهقة في النفقات والمصاريف الحكومية، وتوفير أرصدة مالية إضافية لتمويل مشاريع تنموية لمواجهة ضغوط البطالة والفقر في بعض المحافظات والمناطق

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 3:41 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 3:41 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive