Headlines
Published On:السبت، 10 ديسمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

الإمارت تعرض استضافة الأسد وعائلته


الإمارت تعرض استضافة الأسد وعائلته


 الاردن اليوم - رفاد عياصره أكد مصدر مسئول في الجامعة العربية أن هناك محاولات عربية ودولية لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي في مقابل إيجاد ملاذ آمن له وعائلته وضمان عدم ملاحقته قضائيا.

وقال مستشار الأمين العام للجامعة خالد بن نايف الهباس لـ صحيفة لحياة :"إن هناك محاولات لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي عن الحكم مقابل إيجاد منفى آمن له ولعائلته، مشيرا إلى أن هناك دولاً عربية وعالمية تتمنى أن يتنحى الأسد وأن هذه الدول ترغب في إيجاد حل للأزمة في سوريا على غرار الحل للأزمة في اليمن".

وأشار الهباس إلى أن الجامعة العربية ليست طرفا في المحاولات، لكنها أحيطت علما بها، وهناك دول عربية عرضت على الرئيس الأسد استضافته وعائلته إحساسا من هذه الدول بخطورة الوضع على المنطقة.


وقالت الحياة إنها علمت من مصادر مطلعة أن دولة الإمارات العربية المتحدة عرضت على الأسد استضافته وعائلته، وأن دولاً كبرى قدمت ضمانات للرئيس السوري بعدم ملاحقته قضائيا في حال قبل التنحي عن الحكم وتسليم السلطة سلميا.

ولفتت المصادر التي تحدثت إلى «الحياة» إلى أن هناك خيارات غير عربية عرضت على الأسد، من بينها إيجاد منفى آمن له ولعائلته في أوروبا الشرقية.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 3:43 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 3:43 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive