Headlines
Published On:الاثنين، 21 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

إطلاق مشـروع تأسيس أول بنك لحفظ الأنسجة السرطانية في الأردن


 الاردن اليوم - اعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور محمود سرحان امس اطلاق مشروع تأسيس اول بنك لحفظ الانسجة السرطانية في الاردن بدعم اوروبي وهوالاول من نوعه في المملكة والمنطقة.

وقال سرحان ان اهمية هذا المشروع تكمن في ترجمة التوجه العالمي الحديث بشكل عملي لاجراء مزيد من الابحاث والدراسات العلمية حول السرطان وطرق العلاج الناجحة من خلال تطبيق مبدأ الطب المخصص لعلاج المرضى والعمل به في مركز الحسين للسرطان.

واوضح للصحفيين ان هذا النوع من الطب يقوم على تطبيق بروتوكول علاجي اعتمادا على بيانات موثقة خاصة بحالة المريض وطبيعة العوامل الوراثية الخاصة به بحيث يستهدف العلاج الورم السرطاني نفسه دون المساس بالانسجة السليمة وباثار جانبية اقل.

ومن جانبه قال رئيس قسم المحتبرات في مركز الحسين للسرطان مدير المشروع الدكتور ماهر الصغير في مؤتمر صحفي ان المركز فاز بثقة الاتحاد الاوروبي وحصل على منحة مالية بقيمة 550 الف يورو مساهمة في كلفة المشروع، وسيقوم شركاء المركز من ايرلندا وسويسرا بوضع السياسات والاجراءات لتأسيس البنك وتدريب الاطباء والتقنيين والفنيين على كيفية تجميع وتخزين الانسجة السرطانية الفائضة عن الحاجة حسب ارشادات نظام الجودة العالمية من اجل المساهمة في ابحاث الطب المخصص.

وقالت رئيسة قسم المناعة في مركز الحسين للسرطان الدكتورة لينا صوان ان الهدف من انشاء البنك هو جمع ومعالجة وحفظ عينات الانسجة السرطانية المأخوذة من مرضى السرطان بعد الحصول على موافقاتهم الخطية مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية كل مريض.
التاريخ : 21-11-2011

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:54 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:54 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive