Headlines
Published On:الأحد، 21 أبريل 2013
Posted by الاردن اليوم

"ديبكا": مفجرا بوسطن عملاء للمخابرات "السعودية و الامريكية"






وكالة جرش الاخبارية - زعمت مصادر استخباراتية إسرائيلية، أن الشقيقين الشيشانين المتورطين، كانا عملاء للمخابرات السعودية والأمريكية،
واستطاعا خداعهما وتنفيذ عملية إرهابية في أمريكا بدلاً من روسيا.


ونقل موقع 'ديبكا' الإسرائيلي، عن مصدر متخصص في شئون مكافحة الإرهاب، إن الشقيقين جوهار وتمبرلان تزاماريف كانا عميلان للمخابرات السعودية التي جندتهما بمساعدة المخابرات الأمريكية، من أجل تكوين شبكة جهادية في روسيا والقيام بعمليات عسكرية ضد الوجود الروسي في جمهوريات القوقاز وخاصة الشيشان.

لكن السحر انقلب على الساحر، وأدى اقتناع الشقيقين الروسيين بالأفكار الجهادية إلى محاربة الولايات المتحدة بدلاً من روسيا، وقاما بالتخطيط للعملية وتنفيذها.

ويشير المحللون إلى أن الولايات المتحدة تواجه اليوم خطرًا كبيرًا يتمثل في ظهور جماعات وشبكات إرهابية لا تنتمي إلى منطقة الشرق الأوسط فقط، بل هناك إرهابيون جدد من روسيا ودول القوقاز تسير على نفس النهج وتتجه إلى محاربة الولايات المتحدة، ومن الدول المرشحة لاستضافة مثل هذه الجماعات الشيشان، داغستان، أنجوشيا وأوسيتيا الشمالية.

ومن جانبها، فإن روسيا تفرض رقابة صارمة على الجماعات الإسلامية والخلايا الإسلامية التي تظهر في تلك الجمهوريات، وتقاومها بصورة مستمرة كما أنها تدرك أهداف المخابرات السعودية والعددي من أجهزة الاستخبارات في الشرق الأوسط لتكرار تجربة أفغانستان مرة أخرى في بعض الدول وعلى رأسها الشيشان.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 1:56 م. Filed under , , , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 1:56 م. Filed under , , , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive