Headlines
Published On:الاثنين، 1 أكتوبر 2012
Posted by الاردن اليوم

57 موقعا إلكترونيا تسجل في دائرة المطبوعات والنشر

,
ا

كالة جرش الاخبارية- بلغ عدد المواقع الالكترونية المسجلة في دائرة المطبوعات والنشر حتى يوم أمس 57 موقعا بعد أن استوفت الشروط المدرجة في تعديلات قانون المطبوعات والنشر لتستكمل بعد مرحلة التسجيل إلى مرحلة الترخيص قبل انتهاء المهلة التي منحتها دائرة المطبوعات.

وإلى حين انتهاء المدة، التي أقرتها الدائرة بـ 90 يوما، تخول دائرة المطبوعات بإغلاق المواقع الإلكترونية التي لم تسجل وترخص فيها، ويأتي ذلك في وقت ما تزال فيه مواقع الكترونية تمارس عصيانا الكترونيا يتمثل بعدم تنفيذ تعديلات قانون المطبوعات.
وأبلغ مصدر مطلع في دائرة المطبوعات "الغد" بأن "قيمة رسم تسجيل الموقع في الدائرة تصل الى 50 دينارا فيما تبلغ قيمة الترخيص 2000 دينار".
وأفاد ذات المصدر، بأن دائرة المطبوعات أرسلت أول من أمس إلى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة كتابين حصلت "الغد" على نسخ منهما، تطالب فيهما بالمصادقة على تعليمات رقم 1 من قانون المطبوعات المعدل، والتي تتعلق بتعليمات تسجيل وترخيص المواقع الالكترونية حتى تتمكن من استكمال التشريعات الناظمة لها.
وأضاف المصدر إن "دائرة المطبوعات ما تزال تتخبط في موضوع قانون المطبوعات المعدل، وذلك لعدم تمكنها من استكمال التشريعات الناظمة لعمل المواقع الالكترونية".
وطالبت الكتب الموجهة للمعايطة، بعرض مشروع معدل لنظام رسوم وبدل الترخيص استنادا لأحكام المادة 111 من الدستور، والتي تنص على أنه "لا تفرض ضريبة أو رسم إلا بقانون" ما يكشف، بحسب المصدر، خرقا لأحكام الدستور فيما يتعلق بإقدام مواقع الكترونية على التسجيل والترخيص قبل إصدار الحكومة مشروعا معدلا لنظام رسوم وبدل الترخيص.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:09 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:09 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive