Headlines
Published On:الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012
Posted by الاردن اليوم

الشوابكة: المطبوعات ستخاطب المواقع لتصويب أوضاعها


وكالة جرش الاخبارية - تعتزم  دائرة المطبوعات والنشر مخاطبة المواقع الإخبارية لتصويب أوضاعها بما يتناسب وتعديلات قانون المطبوعات والنشر.

وأكد  مدير دائرة المطبوعات والنشر فايز الشوابكة لـ “عمان نت” أن “المطبوعات والنشر” ستبدأ بمخاطبة المواقع الالكترونية المسجلة لديها والتي لا تزيد عن 40 موقعا، كما أنها بصدد البحث عن عناوين بقية المواقع الإخبارية  وتذكيرها بما نص عليه القانون بتعديلاته، مضيفا  بأن القانون منح  المواقع 90 يوما  لتصويب أوضاعها.
وأوضح الشوابكة أن القانون عرف المطبوعة الالكترونية المقصودة بالقانون  بشكل واضح وذلك ما جاء في المادة (2) منه حيث أنها موقع الكتروني له عنوان الكتروني محدد على الشبكة المعلوماتية يقدم خدمات النشر بما في ذلك الأخبار والتقارير والتحقيقات  والمقالات والتعليقات ويختار التسجيل في سجل خاص ينشأ في دائرة المطبوعات والنشر بموجب تعليمات يصدرها الوزير لهذه الغاية.
وسبق أن أوضح مدير المطبوعات والنشر أن القانون بما فيه من اشتراط لترخيص وتسجيل الواقع يشمل المواقع الإخبارية دون مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا سهولة إجراءات التسجيل والترخيص.
وفي خطوة تصعيدية أعلن عدد من المواقع الالكترونية، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق التحالف المدني لمناهضة المطبوعات والنشر المعدل، عن “العصيان الإلكتروني” وذلك بعدم الالتزام بما جاء بالقانون، والامتناع عن التسجيل.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:15 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:15 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive