Headlines
Published On:الثلاثاء، 3 يوليو 2012
Posted by الاردن اليوم

وزير الثقافة يرد على مطالب الفنانين


 وكالة جرش الاخبارية - يواصل الفنانون الاردنيون احتجاجهم على تصريحات وزير الثقافة صلاح جرار التي وصفت بالمسيئة، اضافة لمطالبتهم بتحقيق
جملة من المطالب الهادفة للارتفاع بواقع الفن والفنان الاردني.
يقول نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب ان الوزير اساء للفنانين وعليه الاعتذار، منتقدا عدم تواصل الحكومة مع الفنانين رغم دخول اضرابهم يومه الـ 23 .
وكان وزير الثقافة صلاح جرار قال الاحد في افتتاحه لمؤتمر الثقافة والمتغيرات بالمركز الثقافي الملكي”أن الشكوى وحدها ولطم الخدود على سوء الحظ وتراجع الواقع الثقافي لن يغني من الامر شيئا”.
جرار اكد ” لعمان نت” دعمه للفنانين لافتا الى ان الوزارة تقوم بواجبها اتجاههم خير قيام، حيث تسهل مشاركتهم في جميع المهرجانات والمناسبات الفنية اضافة الى ما تشهده الوزارة من نشاط وصفه بـ غير المسبوق، مشيرا الى ان غالبية ميزانية الوزارة تذهب للفنانين.
وبين جرار ان عدد الفنانين في الوزارة يبلغ 15 موظفا يأخذون حقوقهم كاملة كباقي الموظفين مؤكدا انه خاطب رئاسة الوزراء لزيادة علاوة المهنة لهم بحيث تتساوى مع العلاوة التي يتقاضاها الفنانون العاملون في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون.
وقال” الوزارة لم تدر ظهرها للفنانين”.
وبحسب جرار فان بعض مطالب الفنانين ليست من شان وزارة الثقافة، كالتامين الصحي ، اما عن توفير شركة انتاج فني لدعم الدراما الاردنية قال “الوزارة لا تتعامل بالتجارة وان اراد الفنانين ان ينشئوا شركة فيستطيعوا ان ينشئوا صندوق خاص بهم وان يحصلوا له على تمويل”.
واكد جرار على ان الخطوة الوحيدة التي تستطيع الوزارة ان تقوم بها ان تستمر في دعم الفنان الاردني من خلال اشراكهم في مختلف الفعاليات الفنية التي تقيمها الوزارة .
يذكر أن نقابة الفنانين طالبت بضرورة تفعيل دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وشمول الفنان الأردني وأسرته بالتأمين الصحي الشامل وتعديل الاسم الوظيفي للمهن الفنية، ومنح أرض للإسكان دعما لصندوق إسكان الفنانين.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 4:13 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 4:13 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive