Headlines
Published On:الأربعاء، 20 يونيو 2012
Posted by الاردن اليوم

رئيس جامعة جرش يشارك في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية في الباكستان ويوقع اتفاقيتي تعاون علمي مع جامعتي (NUST) و (CIIT)


 وكالة جرش الاخبارية - نسرين ابو عاشور -  شارك الأستاذ الدكتور خالد العمري رئيس جامعة جرش في مؤتمر رؤساء الجامعات الإسلامية الذي عقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بحضور مائتي رئيس جامعة من دول العالم الإسلامي وبرعاية رئيس وزراء الباكستان
يوسف رضا جيلاني بعنوان: "التعليم العالي في العالم الإسلامي: الفرص والتحديات"، والذي استضافته جامعة العلوم والتكنولوجيا ووزارة تكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للتعليم العالي في جمهورية الباكستان.

وقدم الدكتور العمري ورقة عمل في المؤتمر بعنوان: "تكنولوجيا المعلومات والاتصال وأثرها في طرائق التدريس" تناول فيها فضل
ثورة المعرفة التي تمثلت بتكنولوجيا المعلومات والاتصال وجعلت المعرفة العامة الرئيس من عوامل الإنتاج الذي كان مرتكزاً على العمالة ورأس المال، ولفت إلى أن تسارع في تنامي قطاع المعلومات والاتصال في السنوات الخمس عشرة الأخيرة أدى إلى ما يسمى بالانقسام الرقمي وزيادة الفجوة الرقمية بين الدول المتقدمة ودول العالم الثالث وعزز التبعية في كل الميادين الإنتاجية والخدمية لصالح الدول الفقيرة والنامية.

وأضاف: لم تكن الأنظمة التربوية بمنأى عن هذا الواقع فكان الاقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والتنافسية في سوق العمل والتجارة الإلكترونية وتأكيد الجودة آثار ومضامين ومؤشرات كبيرة على التربية في سياستها وأهدافها وبيئتها وطرق التدريس فيها.

وعلى هامش المؤتمر وقع الدكتور العمري اتفاقيتا تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة جرش والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة العلوم والتكنولوجيا في الباكستان.

وعلى صعيد آخر كان رئيس جمهورية الباكستان آصف علي الزرداري قد استضاف رؤساء الجامعات المشاركة في المؤتمر في القصر الجمهوري على مأدبة عشاء.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 3:17 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 3:17 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive