Headlines
Published On:الأربعاء، 6 يونيو 2012
Posted by الاردن اليوم

هويات أحوال مدنية جديدة نهاية آب وبلا رسوم إضافية

 ;
صورة وكالة جرش الاخبارية - كشف مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات عن اصدار مليوني بطاقة أحوال مدنية (هوية) جديدة يتوقع ان تكون جاهزة نهاية اب المقبل.

وقال قطيشات في تصريح الى (الراي) انه لن يتم تقاضي اي رسوم اضافية عن اصدار الهويات الجديدة، مشيراً إلى أن تجديد الهويات لن يكون دفعة واحدة انما بالتتابع اي بعد انتهاء تاريخ صلاحية البطاقة المستخدمة حالياً مع كل مواطن.واضاف قطيشات ان عطاء انجاز البطاقات الجديدة يمر في مراحله النهائية، مبينا انه سيكون ذات نوعية متطورة وقوية، روعي في اختيار المواد المصنعة منها ان تكون مقاومة للحرارة والانثناءات بعمر افتراضي عشر سنوات خلافاً لسابقتها بخمس سنوات.
وستتضمن مواصفات البطاقة الجديدة عدة مواصفات «أمنية ومصنعية» عالية الجودة حيث سيتم ادخال نظام (البار كود) على الجهة الخلفية من الهوية مدون عليها كل البيانات الشخصية والأمنية للمواطن بطريقة مقروءة آلياً لمنع تزويرها والتسهيل على المواطنين خلال انجاز المعاملات الاعتيادية.كما سيتم اعتماد صورة الهوية وفقاً للمواصفات العالمية المتبعة في دول العالم من حيث نوعية الصورة وتاريخها اضافة الى ابراز كل معالم الوجه والخلفية وسيكون اللون الابيض معتمدا كخلفية دائمة للهوية الجديدة، الى جانب كتابة الاسم باللغتين العربية والانجليزية.
كما ستحتوي البطاقة على رموز حماية من الوجهين الامامي والخلفي ، واخفاء رقم البطاقة الموجود اسفل البطاقة من الجهة الخلفية حيث سيكون مدونا بطريقة الابعاد الثنائية التي تظهر عند تحريك البطاقة باتجاه الاضاءة لمنع محاولة كشط رقم الهوية او التلاعب به.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:25 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:25 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive