Headlines
Published On:الثلاثاء، 12 يونيو 2012
Posted by الاردن اليوم

الطراونة : وضعنا الاقتصادي صعب وتسلمنا 19 مليون دينار من اصل 870 مساعدات منتظرة



ا

 
 
وكالة جرش الاخبارية -  اكد رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة احترام الحكومة وتقديرها للنقابات المهنية كإحدى اعمدة الوطن الاساسية التي تمثل شريحة هامة من المجتمع الاردني مضيفا ان الحكومة حريصة على الحوار مع النقابات والاستماع لوجهات نظرها حيال مختلف القضايا الوطنية .

وقال الطراونه ان كتاب التكليف السامي للحكومة كان واسع النطاق وغطى مختلف المحاور والقضايا "وهو تكليف واستشراف لحكومات قادمة وليس لهذه الحكومة فقط".
واضاف رئيس الوزراء "اعلم انني جئت لمهمة رئيسية وهي التحضير لاجراء الانتخابات النيابية ولكني في الوقت نفسه ادرك ان علي مسؤولية كرئيس للوزراء يتولى جميع شؤون الدولة الداخلية والخارجية ببعديها الاقتصادي والاجتماعي".
واشار الطراونة الى انه ومنذ اليوم الاول لتشكيل الحكومة تبين ان الاوضاع الاقتصادية وعجز الموازنة صعبة وتتطلب اجراءات في الاجل القصير واجراءات اخرى على المديين المتوسط والطويل لمعالجة التشوهات في هيكل الاقتصاد.
وكشف رئيس الوزراء ان حجم المساعدات التي وصلت الاردن حتى الان بلغت فقط 19 مليون دينار من اصل 870 منتظرة مضيفا هناك وعود بان هذه المساعدات ستصل فضلا عن قرارات مجلس التعاون الخليجي بدعم مشاريع التنمية في الاردن.
وبشأن مشروع قانون الانتخاب اشار رئيس الوزراء الى انه ومنذ شكل الحكومة كان مشروع القانون في عهدة مجلس النواب ولكننا في الوقت نفسه سنقوم انا وفريقي الوزاري بالدفاع عن مشروع القانون وامكانية اجراء تعديلات عليه تحت القبة .
ومن جهة اخرى التقى رئيس الوزراء امس الامين العام واعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الجبهة الاردنية الموحده مؤكدا احترام الحكومة للاحزاب وقناعتها بأهمية دورها السياسي في صناعة القرار وتنظيم المجتمع سياسيا حول الافكار والبرامج، لافتا الى ان الحكومة تحترم الاحزاب وتدعمها من دون التدخل بها .
من جهة اخرى ينتظر ان يقوم رئيس الوزراء بزيارة رسمية الى دولة الكويت غدا، ورحب مجلس الوزراء الكويتي بالزيارة واكد في بيان صحافي على اهمية الزيارة وما تتيحه من فرص لتبادل وجهات النظر حول المسائل والعلاقات الثنائية بين البلدين.
 
 

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 7:13 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 7:13 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive