Headlines
Published On:السبت، 19 مايو 2012
Posted by الاردن اليوم

أبو الفتوح وصباحي وموسى يتصدرون نتائج انتخابات مصريي الخارج

 
Das Foto ist von unserem Korrespondenten in Kairo (Nael Eltoukhy) geschossen worden und tritt die Urheberrechte wie üblich der DW: Es geht um den Präsidentenwahlkampf in Ägypten

Eingreicht von Hasan Hussain am 16.5.2012
 وكالة جرش الاخبارية - فيما أغلقت رسميا صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، تتواصل عمليات فرز الأصوات ناخبي الخارج. وقد شهدت الانتخابات إقبالا ضعيفا من قبل المصريين في الخارج باستثناء المقيمين في الدول العربية.

أعلنت قنصلية مصر في دبى تقدم المرشح الإسلامي عبد المنعم أبو الفتوح في الانتخابات الرئاسية المصرية بالإمارات ، بحصوله على 6652 صوتا. وقالت القنصلية إن حمدين صباحي، المرشح الناصري، جاء في المركز الثاني بحصوله على 4996 صوتا، يليه عمرو موسى بـ 4064 صوتا، ثم مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسى بـ3902 يتبعه الفريق أحمد شفيق في المركز الخامس بـ1698 صوتا. وجاء في المركز السادس الدكتور محمد سليم العوا بحصوله على 271 صوتا، يليه خالد علي الذي حل سابعا بحصوله على 145 صوتا فقط.
من ناحية أخرى، أعلنت السفارة المصرية في البحرين تقدم مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية بالمملكة بحصوله على 1286 صوتا، يتبعه أبو الفتوح بـ 1166 صوتا ثم صباحى فى المرتبة الثالثة بحصوله على 616 صوتا. وجاء موسى في المركز الرابع بحصوله على 505 أصوات، يتبعه شفيق بحصوله على 236 صوتا، ثم العوا الذي حل سادسا بحصوله على 56 صوتا فقط. أوروبيا تصدر حمدين صباحي نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا وجاء الثاني في الترتيب بعد عبد المنعم أبو الفتوح في ألمانيا وأسبانيا.

وقد صرح طارق عادل سفير مصر فى اليونان بأنه تم الانتهاء من عملية فرز أصوات الناخبين المصريين باليونان الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. وقال السفير طارق عادل في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة إن عملية الفرز أظهرت تقدم المرشح الرئاسي عمرو موسى علي باقي المرشحين حيث حصل على 362 صوتا مقابل 265 صوتا للمرشح احمد شفيق و170 صوتا لحمدين صباحي و 167 صوتا لعبد المنعم ابو الفتوح و60 صوتا لمحمد مرسى .
تواصل فرز الأصوات في السعودية
من جهتها بدأت السفارة المصرية في العاصمة السعودية الرياض فرز أصوات الناخبين المصريين في المملكة بعد إغلاق باب الاقتراع. وشهدت السفارة المصرية في الرياض أمس زحاما شديدا بلغ ذروته قبيل إغلاق السفارة أبوابها في تمام الساعة الثامنة وهو الموعد المخصص للإغلاق.
وقال المتحدث الإعلامي للسفارة المصرية في الرياض نبيل بكر في بيان له إن تأمين صناديق الانتخابات الرئاسية المصرية في كل من السفارة في الرياض والقنصلية في جدة يتم بحضور مندوبي مرشحي الرئاسة المصرية مجتمعين. وأضاف أن السعودية الأولى تليها الكويت في أعداد الناخبين المصريين المسجلين والذين لهم حق الانتخاب على مستوى العالم. وأوضح أن "فرز الصناديق، الذي بدأ عقب انتهاء عملية الإدلاء بآخر صوت، سيستمر حتى يوم 22 أيار/ مايو الحالي ليتم إرسال ذلك إلى مصر التي ستبدأ الانتخابات فيها في 23 و24 من أيار/ مايو".
وكان المصريون في 166 دولة حول العالم بدؤوا يوم الجمعة الماضي في الإدلاء بأصواتهم في أولى مراحل انتخابات الرئاسة لاختيار رئيس من بين 13مرشحا خلفا للرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية في 11 شباط/ فبراير العام الماضي. وقد انتهت عملية تصويت المصريين بالخارج مساء أمس الخميس

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 10:37 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 10:37 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive