Headlines
Published On:الأحد، 13 مايو 2012
Posted by الاردن اليوم

6 آلاف طن كميات الخضار المصدرة إلى إسرائيل خلال الثلث الأول



)

وكالة جرش الاخبارية -بلغ حجم الكميات المصدرة من أصناف الخضار إلى إسرائيل حتى نهاية الثلث الأول من العام الحالي قرابة الـ 6187 طنا، بحسب ما أكد الناطق الرسمي باسم جمعية مصدري الخضار والفواكه، عبد الرحمن غيث.

يأتي ذلك في وقت قال فيه الأمين العام لوزارة الزراعة راضي الطراونة إن المملكة لم تصدر أي كمية من الخضار الى إسرائيل منذ بداية العام الحالي.
لكن مصدرا في وزارة الزراعة أكد أن المملكة تقوم بعمليات تصدير الخضار والفواكه الى مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الكميات الصادرة إلى إسرائيل انخفضت الى النصف عما كانت عليه العام 2008.
وبين المصدر ان القطاع الخاص وبعض التجار الزراعيين هم الذين يقومون بعمليات التصدير الى مختلف دول العالم التي من ضمنها إسرائيل، مشيرا إلى أن الوزارة غير مسؤولة عن عمليات التصدير.
وأشار غيث إلى ان السوق الإسرائيلية تستورد الكثير من أصناف الخضار حسب الكميات والمواسم مثل الورقيات والبطيخ، بالإضافة الى الزيتون الذي يبلغ استهلاك السوق الإسرائيلي منه قرابة 12 ألف طن خلال موسم الزيتون الماضي.
وقال غيث إن كميات البندورة المصدرة الى إسرائيل منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان (أبريل) الماضي حوالي 191 طنا، وبلغ حجم صادرات المملكة من الخيار حوالي 4267 طنا في الفترة ذاتها، كما بلغ حجم الكميات الصادرة من الفلفل الحلو قرابة 923 طنا، وبلغت الكميات المصدرة من الباذنجان حوالي 816 طنا خلال الفترة ذاتها من العام الحالي.
وأضاف أن حجم كميات البندورة المصدرة الى إسرائيل ليست كبيرة ولم تؤثر على ارتفاع أسعارها في السوق المحلية، كما أنها لم تؤد إلى شح في كميات البندورة في الأسواق

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:39 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:39 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive