Headlines
Published On:الأحد، 4 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

مصادر: تقرير لجنة "الفوسفات" يوجه إتهامات لوزراء شاركوا بعملية بيع الشركة



 وكالة جرش الاخبارية - أكدت مصادر نيابية أن تقرير لجنة التحقيق النيابية في بيع شركة الفوسفات سيوجه اتهامات لوزراء في مجلس التخاصية الذين شاركوا في عملية البيع بدون أن يتم إعطاء توضيحات أوسع عن طبيعة الاتهامات تلك.
كما ذكرت أن اللجنة أنهت تقريرها الذي بات جاهزا من قبل كامل أعضائها، حيث سيرفع الى رئاسة مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدة أن اتهامات بـ"التضليل" ستوجه أيضا للرئيس الأسبق للهيئة التنفيذية للتخاصية والذي تمت في عهده خصخصة الشركة.
وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، "أن التضليل مورس ضد عدة أطراف منها مجلس الوزراء والمساهمون والحكومة السابقة التي تم في عهدها خصخصة مناجم شركة الفوسفات".

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة النائب أحمد الشقران إن اللجنة بصدد رفع تقريرها إلى رئاسة المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.
وأشار إلى أن اللجنة استمعت على مدار يومين لشهادة عدد من المعنيين باتفاقية الخصخصة منهم وزير المالية الأسبق الدكتور زياد فريز، وممثل شركة كاميل طلال السعودي بصفتها عضوا في مجلس إدارة شركة الفوسفات. 
بالمقابل، أكدت مصادر مقربة من هيئة مكافحة الفساد أن تقرير الهيئة حول عملية ما بعد الخصخصة سيصدر قريبا، مشيرة الى أن تأخره يعود إلى كثرة الأمور الفنية المعقدة في عمل إجراءات التحقيق.
على صعيد متصل، عقدت لجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار النيابية اجتماعا أمس برئاسة النائب محمد زريقات بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ردت خلاله مشروع القانون المعدل لقانون تنظيم قطاع الإنشاءات لسنة 2009.
وقال زريقات إن اللجنة قررت رد المشروع، لأن القانون يهدف إلى إنشاء مجلس خاص يسمى مجلس تنظيم قطاع الإنشاءات الذي يتعارض مع قانون البناء الوطني رقم (7) لسنة 1993 وتعديلاته ومع توجه مجلس النواب بعدم إنشاء مجالس خاصة.
ووافقت اللجنة على طلب الكسبي بسحب مشروع القانون المعدل لقانون الطرق لسنة 2009 من أجل إعداد دراسات متأنية بشأنه.
والتقت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية في اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب نضال القطامين عددا من أعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية.
وقال القطامين إن اللجنة استمعت إلى المبررات التي دفعت أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية المطالبة بإنشاء نقابة لهم. -(بترا)

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:55 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:55 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive