Headlines
Published On:الخميس، 29 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

مسيرة القدس العالمية تنطلق في ذكرى يوم الأرض


;
صورة
 وكالة جرش الاخبارية - تنطلق اليوم مسيرة القدس العالمية تزامنا مع يوم الأرض الفلسطيني بمشاركة وفود من مختلف دول العالم ودول الطوق المحيطة بفلسطين المحتلة.
وتبدأ المسيرة من بعد صلاة الظهر باتجاه نقطة الالتقاء ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﻐﻄﺲ حيث يقام مهرجان خطابي تلقي فيه الوفود المشاركة من مختلف قارات العالم خطابات يؤكدون فيها على رمزية المسيرة وأهميتها.
ويشارك في المسيرة التي تهدف إلى تأكيد رفض الجميع للممارسات الاسرائيلية وفضحها والتأكيد على حق العودة ورفض خيار الوطن البديل شخصيات عالمية من مختلف دول العالم.

واكتمل وصول الوفود المشاركة في المسيرة حيث وصلت وفود من الولايات المتحده واليونان وبريطانيا وسويسرا وايطاليا واندونيسيا والهند وماليزيا وجنوب افريقيا والجزائر والمغرب استعدادا للمشاركة في المسيرة والتي ستشهدها عواصم عربية وعالمية من خلال المظاهرات التي ستجري امام السفارات الاسرائيلية للاحتجاج على ممارسات الاحتلال في القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة والمطالبة بانهاء الاحتلال.
وأعلنت اللجنة المنظمة للمسيرة بعد لقاءاتها مع رئيس الوزراء عون الخصاونة والمسؤولين في الأردن عن دعم الحكومة المطلق للمسيرة مؤكدة سلميتها بالمطلق.
وستشهد الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والاراضي المحتلة عام 1948 مسيرات ومظاهرات ضد الاحتلال الاسرائيلي وممارساته في القدس، كما ستشهد اليوم مختلف دول العالم مسيرات احتجاجية بالقرب من السفارات الاسرائيلية للتعبير عن الاحتجاج على الممارسات الاسرائيلية التي تقوم بها قوات الاحتلال في الاقصى وغزة والضفة الغربية.
وعمد القائمون على المسيرة بالتعاون مع الحركة الاسلامية على تخصيص اماكن لنقل المشاركين الى موقع المهرجان من مختلف المحافظات كما اعدت ترتيبات خاصة للاعلاميين والذين ستخصص حافلة لنقلهم من امام مجمع النقابات المهنية الى موقع المهرجان كما تم تجهيز مكان مخصص لهم في الموقع.
وانهى القائمون على المسيرة برنامج المهرجان الذي سيقام بعد صلاة الجمعة، حيث سيكون رئيس اللجنة الوطنية للمسيرة نقيب المهندسين عبدالله عبيدات عريفا للحفل، كما سيلقي رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات كلمة الاردن في المهرجان والذي يتضمن ايضا كلمة للرئيس التنفيذي المسيرة العالمية ومنسقها العام الدكتور ربحي حلوم بالاضافة الى خمس كلمات قارية يلقيها ممثلين عن كل قارة من الضيوف المشاركين، كما ويتضمن الحفل فقرات فلكلورية وطنية.
وشدد القائمون على المسيرة في وقت سابق على سلميتها مؤكدين أنهم لن يسمحوا بأي محاولات لتعكير صفوها والخروج عن أهدافها التي تتمثل بالتأكيد على فضح ممارسات الاحتلال والتأكيد على حق العودة لكل الفلسطينيين.
وبينوا أن المسيرة رمزية تأتي لإعادة الالق للقضية الفلسطينية والقدس على وجه الخصوص باعتبارها القضية المركزية للأمة وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي والمنسق العام لمسيرة القدس العالمية الدكتور ربحي حلوم ان نحو مليوني متضامن سيشاركون في فعاليات المسيرة المختلفة.
;

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 10:46 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 10:46 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive