Headlines
Published On:الأربعاء، 21 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

بحث الاستفادة من التجربة الهندية في ادارة الانتخابات النيابية

 
وكالة جرش الاخبارية - التقى وزير العدل سليم الزعبي ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والتشريع ايمن عودة ووزير الدولة للشؤون القانونية ابراهيم الجازي مع رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات في الهند شهاب الدين يعقوب القريشي والوفد المرافق.

وجرى خلال الاجتماع نقاش تفصيلي حول اليات ادارة الانتخابات والصعوبات التي تواجهها والاسس المتعلقة بادارة العملية الانتخابية .

كما استعرض الوزراء التجربة الاردنية في مجال العملية الانتخابية مؤكدين ضرورة التنسيق في مجال تدريب كوادر الهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات التي يجري العمل على انشائها وامكانية توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع نظيرتها الهندية .

واعرب الوزراء عن تقديرهم للتجربة الهندية المتقدمة في مجال ادارة الانتخابات والاشراف عليها من قبل هيئة مستقلة.

من جهته عرض الدكتور القريشي تجربة بلاده في مجال الانتخابات وادارتها والتي ترسخت بعد العديد من التطوير امتد لعقود من الزمن،مبينا الاليات والاجراءات المرتبطة بالانتخابات، بالاضافة الى آلية تشكيل اعضاء الهيئة للاشراف على الانتخابات وطرق انتقاء العاملين فيها.

وعرض الدكتور القريشي والوفد الهندي الطرق المتبعة في بلادهم لحماية الانتخابات من التزوير وآليات التعاون والتنسيق فيما بين الهيئة والعاملين فيها مع الاجهزة الامنية المكلفة بحماية الانتخابات ونزاهتها، بالاضافة الى الية التصويت الالكتروني والمتبعة في الهند منذ فترة.

واكد القريشي ان مشروع قانون الهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات الاردني يضاهي ويتقدم في كثير من بنوده على القانون الهندي للهيئة المشرفة على الانتخابات .

وتم الاتفاق على ارسال وفد من الهيئة الاردنية للاشراف على الانتخابات عقب تشكيلها لزيارة الهند والاطلاع على التجربة الهندية وآلية عمل الهيئة المستقلة للانتخابات هناك.

كما تطرق الحديث حول اليات تحفيز الشباب على المشاركة في الانتخابات حيث اشار القريشي الى اهمية الحملات التشجيعية والتعريفية التي من شأنها أظهار اهمية الصوت الشبابي في اختيار المرشحين المناسبين من النواب.
التاريخ : 21-03-

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:07 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:07 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive