Headlines
Published On:الأربعاء، 29 فبراير 2012
Posted by الاردن اليوم

إعلان نتائج القبول الموحد والموازي

 -
التقييم: مقبول
عدد التقييمات : 8
)
 وكالة جرش الاخبارية -  أعلنت الجامعة الأردنية اليوم على موقعها الإلكتروني نتائج الدفعة الأولى من البرنامج الموازي، والتي يمكن الاطلاع عليها على الرابط أدناه.
كما أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد نتائج القبول في الجامعات الرسمية للدورة الشتوية 2012 على موقعها الإلكتروني، ويمكن كذلك الاطلاع عليها من خلال الرابط أدناه.

وبلغ عدد المتقدمين بطلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية لخريجي شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة الشتوية 2012، نحو 4500 طالب.
وبدأ تقديم الطلبات الأحد الماضي من خلال الموقع الإلكتروني لـ"الوحدة" وانتهت الثلاثاء الماضي ليبدأ تدقيقها.
ويتنافس للحصول على 9186 مقعداً، نحو 8572 طالباً وطالبة، حققوا الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات، بحصولهم على معدل 65 % فما فوق، شرط ألا يقل المعدل في التخصص عن الحد الأدنى المقبول في التخصص نفسه للدورة الصيفية الماضية، ما قد يؤدي إلى أن يقل عدد المقبولين عن عدد المقاعد المخصصة.
ولا تتضمن نتائج القبول لهذه الدورة تخصصات الطب العام وطب الأسنان، فضلاً على أنه لن يلي إعلان النتائج قائمة لمسيئي الاختيار، وفق ما أكده إلى "الغد" مصدر مطلع.
وتقتصر قائمة التنسيق الموحد للدورة الشتوية على التنافس الحر فقط؛ ولن تضم أي استثناءات أو قوائم "المكرمة الملكية".
وفيما حصر قرار مجلس التعليم العالي، تقديم طلبات الالتحاق في الدورة الشتوية بالطلبة الحاصلين على شهادة "التوجيهي" الدورة الشتوية 2012 فقط، فتحت بعض الجامعات تقديم طلبات لبرنامج الموازي.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:29 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:29 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive