Headlines
Published On:السبت، 31 ديسمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

بعثة المراقبين في سورية تتعرض لاطلاق النار

بعثة المراقبين في سورية تتعرض لاطلاق النار

الاردن اليوم - قالت جامعة الدول العربية ان بعثة مراقبيها الموجودة في سورية تعرضت اليوم الخميس لاطلاق نار الا انها لم تحدد مصدره.


وقال رئيس غرفة العمليات الخاصة بعمل البعثة عدنان الخضير إن البعثة تواصل عملها في المناطق السورية برئاسة الفريق أول محمد احمد الدابي وتوافي الجامعة العربية بتقاريرها بشكل دوري، وانها تحركت اليوم الى عدد آخر من المحافظات السورية وهي درعا وادلب وريف دمشق، اضافة الى حمص التي تم زيارتها.

واضاف للصحافيين أنه تم بالفعل التعرض لاطلاق النار لكن البعثة لم تحدد بعد من أي جهة لأنه تم بشكل متبادل ويتم التحقق بشأنه.

وقال إن الجامعة زودت البعثة بكل وسائل الرصد والتوثيق من حيث كاميرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو ووسائل الاتصال والتنقل، حيث زودت قطر البعثة بـ10 سيارات عسكرية وزود العراق أيضا البعثة بـ10 سيارات ووعد بالاسهام بـ10 سيارة أخرى قريبا، اضافة الى5 سيارات من كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ستقدمها للبعثة في وقت لاحق.

وردا على سؤال حول التطمينات التي تحدث عنها الفريق اول الدابي ووصفها من قبل المعارضة بأنها تتعارض مع الواقع.

وقال الخضير ان الفريق الدابي يتحدث في تصريحاته عن عملية تسهيل الامور والتزام الحكومة السورية تجاه البعثة وليس ما يجري على الارض لأن ذلك يتم تضمينه في تقارير البعثة التي ترسل بشكل دوري للجامعة العربية.

واشار الى ان هناك28 مراقبا عربيا التحقوا بوفد البعثة الذي سافر خلال اليومين الماضيين والمكون من50 مراقبا، كما أنه يجري الاستعداد لالحاق وفد آخر من المراقبين يتجاوز عددهم40 مراقبا من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 6:17 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 6:17 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive