Headlines
Published On:السبت، 31 ديسمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

هل احداث 2011 ستقود العرب إلى الثورة على الانظمة المستبدة أم ستودي بهم إلى الهاوية .. شاركنا الرأي

الاردن اليوم – مع قرب انتهاء عام 2011 والاحداث السياسية التي حصلت في هذا العام إبتداءاً بالربيع العربي والذي افضى الى سقوط كل من زين العابدين بن علي وحسني مبارك ومقتل القذافي وانسحاب علي عبد الله صالح من الحكم والاحداث الدامية في سوريا ناهيك عن تقسيم السودان وانسحاب الجيش الامريكي من العراق بعد ان قام بإحتلالها في العام 2003، اضافة الى المصالحة الفلسطينية، وصفقة تبادل الاسرى التاريخية.



ولا ننسى بعض الاحداث العالمية كمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وعدد من قيادات التنظيم وبعض الزلازل التي حصلت في مناطق شرق آسيا.

وفي الشأن المحلي يشهد الاردن حراك شعبي وحزبي وعشائري يطالب بالاصلاح، ومحاربة الفساد، الامر الذي ادى إلى ظهور ثلاثة حكومات في عام واحد، ويرى البعض بأن الحراك بدأ يجنو ثماره من خلال فتح ملفات الفساد، ومثول بعض المسؤولين امام القضاء، حيث تقول المعلومات أن الايام  القليلة المقبلة ستشهد تقديم اسماء ذات وزن ثقيل للقضاء.

سرايا تفتح باب النقاش أمام قراءها لإبداء آرائهم فيما اذا كانت احداث 2011 أثرت إيجاباً أم سلباً على حياة المواطن العربي بشكل عام والمواطن الاردني بشكل خاص.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 7:36 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 7:36 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive