Headlines
Published On:الاثنين، 14 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

اقتحام السفارة الأردنية في دمشق و رفع علم حزب الله عليها


  

الاردن اليوم --  رفاد عياصره  - دخل الامن السوري عند الساعة 10:05 من مساء اليوم مقر السفارة الاردنية في عمان لحماية البعثة الدبلوماسية الاردنية و موظفي السفارة بعد محاولات متظاهرين سوريين باقتحام مكاتب السفارة في دمشق .


مصادر ' جرسا نيوز ' في دمشق  اكدت ان البعثة الدبلوماسية الاردنية بخير و لم تتعرض للاذى , الا انهم مازالوا محاصرين من قبل المحتجين الذين تمكنوا من اقتحام ساحة السفارة الخارجية . 

و كانت انباء وردت لـ'جراسا نيوز ' من سوريا مساء اليوم تفيد ان مئات من المتظاهرين المؤيدين للنظام السوري اقتحموا محيط مقر السفارة الاردنية في دمشق و رفعوا علم حزب الله اللبناني بدلا من العلم الاردني قبل ان تتدخل قوة الامن السورية لانزال علم حزب الله و اعادة العلم الاردني لمكانه .
و في التفاصيل , فقد  ذكر شهود عيان  في اتصال مع ' جراسا نيوز' من دمشق ان  المئات من السوريين المقربين  من النظام تجمهروا مساء اليوم امام السفارة الاردنية في دمشق بعد تصريحات صحفية ادلى بها جلالة الملك اليوم الاثنين بضرورة تنحي الاسد عن السلطة .
و حاول المحتجون اقتحام مقر السفارة الا ان الامن السوري منعهم من التقدم بعد اقتحامهم محيط السفارة , حيث قام 4 اشخاص بالتلسق على سور السفارة و رفعوا علم حزب الله و الاعلام السورية , الا ان الامن تدخل و اجبرهم على ازالة تلك الاعلام .

الامن السوري ادعى انه منع المتظاهرين من اقتحام السفارة و انه اجبرهم على التظاهر بعيدا , و هو ما نفاه شهود العيان في اتصالهم مع 'جراسا نيوز ' من دمشق  , مؤكدين ان الامن السوري تهاون في حماية مقر السفارة و تواطئ مع المتظاهرين . 
الى ذلك نفت مصادر حكومية لـ'جراسا نيوز ' ان تكون تصريحات الملك دعوة رسمية للاسد للرحيل عن السلطة , مضيفة ان  تصريح الملك جاء في سياق رده على سؤال حول ما قد يقوم به شخص يمر في نفس الظروف التي يمر بها الرئيس السوري بشار الاسد  .

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:33 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:33 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive