Headlines
Published On:الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

الحراك العشائري يثمن تصريحات الملك حول تنحي الاسد ويدعوه لتنحية الفاسدين داخل الوطن


الحراك العشائري يثمن تصريحات الملك حول تنحي الاسد ويدعوه لتنحية الفاسدين داخل الوطن

الاردن اليوم -   ثمن الحراك العشائري المطالب بالإصلاح تصريحات جلالة الملك لـ بي بي سي حول مطالبته الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي، معتبرين أن تصريح جلالته يأتي بمثابة خطوة ايجابية ومتطورة، وينسجم مع الحراك الداخلي والخارجي المطالب بالحرية والاصلاح.


وقال الناطق الرسمي باسم تجمع بني حسن من أجل الوطن عبد الكريم الغويري : ان تصريح الملك يسير بالاتجاه الصحيح والايجابي ونحن مع هذا الطرح، الذي ينسجم مع الراي الاردني.

من جهة أخرى اعتبر الناطق الرسمي باسم حراك الطفيلة محمد الحراسيس أن تصريح الملك بهذا الشأن كان موفقاً ومتقدماُ، ويعكس توافقاً مع رأي الشارع ورغبته ونبضه المتعاطف مع الحرية داخل الاردن وخارجه.

ويرى الحراسيس أن هذا الموقف السياسي يعكس تطور في القيادة الهاشمية، مثمناً هذا الموقف الذي جاء بعد قرار جامعة الدول العربية، متمنياً ان تتفق عليه بقية القيادات العربية.

على صعيد متصل قال الناطق باسم تجمع بني صخر زيد الفايز "لسرايا":  نؤيد تصريح الملك بدعوة بشار الاسد للتنحي لوقف سكف الدماء، ونتمنى على الملك ان يتخذ مثل هذه الخطوة على مستوى الشأن الداخلي من خلال دعوته للفاسدين بالتنحي.

أما النائب الاسبق غازي ابو جنيب الفايز رئيس اللجنة التأسيسية لحزب الأمة الأردني وعضو الملتقى الوطني الأردني للحراك الشعبي يرى أن تصريح الملك قد جاء نتيجة رؤية معينة، مشيراً إلى أن الحراك المطالب بالاصلاح مع هذا التوجه، متمنياً ان تنتهي الازمة في سوريا اما من خلال اصلاحات حقيقية للرئيس الاسد أو تنحيه كما صرح جلالة الملك.

وابدى الفايز تخوفه من الانعكاسات السياسية السلبية على العلاقات السورية، مؤكداً أن تصريح الملك جاء بمثابة بادرة غير سهلة على حد وصفه.

يذكر أن جلالة الملك قال في لقاء اجرته معه قناة الـ بي بي سي إن على الرئيس السوري بشار الاسد ان يترك الحكم من اجل مصلحة بلاده.

وقال جلالته: "اعتقد اني كنت ساتنحى لو كنت مكانه"، في اشارة الى الرئيس الاسد.

ومضى للقول: "كنت سأتنحى واتأكد ان الذي سيخلفني لديه القدرة على تغيير الواقع الذي نراه."

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 10:00 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 10:00 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive